عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احتفالية بيوم اليتيم في معرض الزهور

احتفالية بيوم اليتيم في معرض الزهور
احتفالية بيوم اليتيم في معرض الزهور

كتب - ابراهيم رمضان

احتفل نادي روتاري أكتوبر "لاند مارك" بيوم اليتيم مع أطفال جمعية حلمنا لتنمية الطفولة حيث نظم أعضاء النادي رحلة ترفيهية لأطفال الجمعية إلى معرض زهور الربيع المقام حاليا بحديقة الأورمان والذي تنظمه وزارة الزراعة.



شهد الحفل عدد من الفعاليات التي أدخلت البهجة على نفوس الأطفال الأيتام ورسمت البسمة على وجوههم، حيث تم توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال، واصطحابهم في جولات داخل أجنحة المعرض المختلفة وتدريبهم عمليًا- بمساعدة أحد المتخصصين- على عمليات زراعية بسيطة تناسب سنهم والإمكانيات المتاحة لهم، مع تعريفهم بطرق وضع الحبوب والري المناسب لكل نوع من المزروعات.

واستمع الأطفال لمحاضرة تثقيفية عن أنواع النباتات وطرق زراعة بعض أنواع الخضر والفاكهة بمناسبة الاحتفالات بيوم اليتيم وتزامنها مع الاحتفالات بيوم الأرض كما أهدى بعض العارضين أصص الزهور للأطفال.

شهدت الاحتفالية اهتمام قيادات وزارة الزراعة الذين استقبلوا الأطفال وأمضوا معهم اليوم، حيث رحبت الدكتورة جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد بالوزارة بالأطفال وبأعضاء الروتاري وقدمت لهم شرحا وافيا عن تاريخ حديقة الأورمان وما تضمه من أنواع مختلفة من النباتات والزهور، كما استعرضت تاريخ معرض زهور الربيع.

فيما قدم المهندس محمود زكي رئيس الإدارة المركزية للتشجير بالوزارة شرحا للقيم الجمالية والبيئية للنباتات في حياة الإنسان بينما قدم الدكتور سيد حسين مدير حديقة الأورمان شرحا لأهمية ومحتويات المعرض وما يقدمه العارضون.

وفي نهاية الزيارة التي حظيت باهتمام إعلامي وتنسيق مع الجهات المعنية، وعلى رأسها مديرية أمن الجيزة أقام أعضاء الروتاري مرسما للأطفال ليرسموا أفضل ما شاهدوه من زهور نباتات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز