عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"بروتوكول " تعاون بين العربية للتصنيع مع شركة "تاترا فاجونكا " السلوفاكية

"بروتوكول " تعاون بين العربية للتصنيع مع شركة "تاترا فاجونكا " السلوفاكية
"بروتوكول " تعاون بين العربية للتصنيع مع شركة "تاترا فاجونكا " السلوفاكية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الفريق عبد المنعم التراس ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية الإستفادة من الخبرات الدُولية في مجال قطارات البضائع والبواجي ؛ مُشيرا - في هذا الصدد - إلى انه يتم العمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة بسرعة تطوير وتحديث السكك الحديدية ؛ وفقا لأحدث التكنولوجيات الحديثة .



جاء هذا خلال توقيع مذكرة للتفاهم مع شركة "تاترا فاجونكا " وبحث التعاون مع شركة "جوس" من سلوفاكيا ؛ وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير السكك الحديدية بالشكل الحضاري ، وإستعادة ريادتها التاريخية بالمنطقة العربية والإفريقية ، والعمل علي زيادة حركة التبادل التجاري عبر خطوط السكك الحديدية .

وأضاف الفريق التراس أنه تم الاتفاق علي تعزيز التعاون بأسلوب علمي ، يتضمن التصنيع المشترك لقطارات البضائع والبواجي ، وفقا لمواصفات الجودة العالمية ، خاصة أن هناك عقدا لتصنيع 300عربة قطار بضائع مُتطورة مع وزارة النقل.

وأشار إلى أن التعاون يشمل تبادل الخبرات الفنية والتصميم ونقل وتوطين التكنولوجيا والصيانة وتدريب الكوادر البشرية من أبناء الهيئة بمصنع "فاجونكا "مشددا علي زيادة نسبة التصنيع المحلي وتحديث خطوط الإنتاج وفقا لإتجاهات الثورة الصناعية الرابعة.

ولفت إلي أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة النقل ، من خلال لجنة متابعة مشتركة لتعزيز التصنيع المحلي وتلبية إحتياجات السكك الحديدية ، ومتابعة أعمال التطوير والتحديث .

من جانبه ، أعرب سفير سلوفاكيا بالقاهرة ، فالير فرانكو ، عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع مصر ، خاصة في ظل مناخ الإستثمار الآمن و"الجاذب"، مشيدا بخطط الحكومة المصرية لتعميق التصنيع المحلي بالسكك الحديدية ، وأهميته في تعزيز حركة التنمية الشاملة .

ومن جهته ، أشاد فيزلافوس موريك ، رئيس شركة "تاترا فاجونكا " بالقدرات والإمكانيات التصنيعية المُتطورة بخطوط إنتاج مصنع "سيماف " التابع للهيئة ، والمُتخصص في إنتاج عربات السكك الحديدية والمترو ، مؤكدا أهمية ضخ استثمارات مشتركة لتحديث وتطوير قطارات البضائع لتلبية الطلب المحلي والمنطقة الإفريقية .

يُذكر أن التكنولوجيا الحديثة بقطارات البضائع وبواجي السكة الحديد تتميز بعوامل الأمان والرقابة وتجنب الأخطاء البشرية.

 

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز