عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يغادر البيت الأبيض

الرئيس السيسي يغادر البيت الأبيض
الرئيس السيسي يغادر البيت الأبيض

كتب - بوابة روز اليوسف

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي البيت الأبيض بعد الاجتماع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وحرص الرئيس ترامب على أن يودع الرئيس السيسي واصطحبه إلى باب البيت الأبيض.

وتأتي زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلاً عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.



ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر للرئيس الأمريكي على دعوته لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن التواصل بين القيادات أحدث نقلة نوعية في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

ونوه الرئيس السيسي- في كلمة قبيل بدء أعمال القمة بين الرئيسين بالبيت الأبيض- بأن العلاقات المصرية الأمريكية هي الآن في أفضل حالتها مقارنة بما كانت عليه على مدار سنوات طويلة، موجها التحية والتقدير للرئيس ترامب لدوره في تحقيق ذلك ودعمه لمصر في المجالات المختلفة.

من جانبه قال ترامب: "لم يكن لدينا أفضل من هذه العلاقات مع مصر من قبل"، معربا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز