عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سويسرا أول محطات "مستقبل وطن" الأوروبية.. لدعوة المصريين للاستفتاء

سويسرا أول محطات "مستقبل وطن" الأوروبية.. لدعوة المصريين للاستفتاء
سويسرا أول محطات "مستقبل وطن" الأوروبية.. لدعوة المصريين للاستفتاء

كتب - السيد علي

واصل أعضاء الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، النائبان محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، جولاتهم الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، ممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في دولة سويسرا.



وعقد اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا لقاء ضم حشد كبير من قيادات وأعضاء الجالية وحضر اللقاء أعضاء الأمانة العامة للاتحاد محمود فضل ومحمد البطوط وفريد موسى وجمال حمّاد.

واستعرض أعضاء الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، المواد المقترح تعديلها وجدوى التعديلات الدستورية والداعي لها وشرح العائد من التعديلات على مصر والشعب المصري، وذلك خلال لقائهم أبناء الجالية المصرية بسويسرا.

 

 

كذلك تم عرض المشروعات والإنجازات التي تمت في الأربع سنوات الماضية في مصر وكذا جهود الدولة تجاه المصريين في الخارج ثم تم فتح حوار لاستفسارات أعضاء الجالية، وعرض أعضاء.

وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، أهمية المشاركة في الاستفتاء، من أجل الحفاظ على الدولة المصرية، واستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام الحكم، مشيدا بما لمسه من حس وطني وإصرار لدى أبناء الجالية على ممارسة حقهم الدستوري.

وأضاف "حسين" أن التعديلات الدستورية الحاليّة هدفها الأساسي معالجة الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور الحالي مشيرا إلى ان معظم الدساتير تم تغييرها مرات عديدة في دول العالم مثل الدستور الأمريكي والفرنسي والألماني والصيني وغيرها من الدول.

ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، إلى أن البرلمان عقد على مدار أسبوعين كاملين، العديد من جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، بحضور مختلف القوى السياسية، ومؤسسات المجتمع المدني، والمعارضين لتلك التعديلات، في أجواء اتسمت بالشفافية والديمقراطية، وأتاحت لكل صاحب رأى أو وجهة نظر، التعبير عنه بكل مصداقية، وذلك في إطار الأجواء الديموقراطية التي تنعم بها مصر حاليا.

 

 

ودعا النائبان محمود حسين ومحمد السلاب، عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، جموع المصريين، سواء داخل مصر أو خارجها، إلى عدم التفريط في حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء، نظرا وأن كان لمجلس النواب من حقه طرح التعديلات الدستورية، بينما المواطن هو الوحيد صاحب الحق في إقرارها من خلال الموافقة عليها، معربين عن ثقتهما في قدرة الشعب المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي.

كما التقى النائبان على هامش لقاء الجالية بالبعثة الدبلوماسية بسويسرا السفير علاء يوسف سفير مصر بالأمم المتحدة والقنصل العام لسويسرا أحمد إبراهيم للاطمئنان على الاستعدادات للاستفتاء على الدستور، ووجه النائبان الشكر البعثة للتسهيلات المقدمة للإدلاء بالصوت خاصة بعد إعادة افتتاح القنصلية المصرية بجنيف.

الجدير بالذكر، أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العام.

وتأتي زيارة النائبين محمود حسين، محمد السلاب، عضوي الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، لسويسرا في إطار جولة خارجية تشمل ثماني دول عربية وأوروبية، وتشمل الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز