عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالعال : دستور 2014 كان يستهدف إعادة التوازن بين السلطات

عبدالعال : دستور 2014 كان يستهدف إعادة التوازن بين السلطات
عبدالعال : دستور 2014 كان يستهدف إعادة التوازن بين السلطات

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، أن لجنة العشرة صاغت دستور 2014، بحرفية ومهنية شديدتين، تتماشيان مع الظرف الذي كانت تعيشها البلاد، مشيرا إلى أنه استحق أن يطلق عليه دستور الضرورة.



وأضاف عبدالعال أنه يرفض أن يطلق على دستور 2014 مصطلح "دستور مفخخ"، مؤكدا أن هذا الدستور جاء ليعيد التوازن بين السلطات، وهو الهدف الذي قامت من أجله الثورة، وشاهدنا المشاركة الكبيرة من مختلف أطياف المجتمع في الاستفتاء عليه.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع اللجنة التشريعية لاستكمال المناقشة حول الحوار المجتمعي بشأن التعديلات الدستورية، ردا على النائب مرتضى منصور، الذي وصف دستور 2014 بأنه كان دستورا مفخخا.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن دستور 2014 كان بالفعل دستور ضرورة، لذلك وجب إدخال بعض التعديلات، لافتا إلى أن هذا الدستور تم إدخال الكثير من التعديلات على دباجته من قبل لجنة العشرة ليخرج بهذا الشكل، مضيفا أن الباب الثالث من الدستور حافظ على الحقوق والحريات.

من ناحية أخرى، أكد عبدالعال، أن الصياغة النهائية للتعديلات الدستورية لم يتم الانتهاء منها بعد، مضيفا أنه يرفض أن يخرج نص بشكل غير دستوري ويحاسبه عليه التاريخ، مشددا على أن لجنة الصياغة ستراعي أقصى درجات الدقة والمهنية عند وضع الصياغة النهائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز