عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تشارك في الاجتماع الأول لمجلس المحافظين العالمي للمياه

مصر تشارك في الاجتماع الأول لمجلس المحافظين العالمي للمياه
مصر تشارك في الاجتماع الأول لمجلس المحافظين العالمي للمياه

شارك الدكتور خالد عبدالحي رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والدكتور مدحت عزيز نائب رئيس المركز في مجلس المحافظين كعضو أساسي خلال الاجتماع الأول للمجلس العالمي للمياه، والذي عقد اليوم.



وقال عبدالحي إن هذا الاجتماع الأول يهدف إلى التعارف بين المحافظين الجدد الذين تم انتخابهم، وقد قام كل من الأعضاء بعرض أنشطة الجهات والمنظمات التي يمثلونها، بالإضافة إلى مناقشة وضع الاستراتيجية الجديدة وخطة العمل المستقبلية للمجلس في السنوات الثلاث القادمة.

واستعرض رئيس المركز، المعاهد التابعة للمركز القومي لبحوث المياه، والأنشطة التي يقوم بها المركز في دعم خطط البحثية للوزارة، وكذلك إبراز دور الوزارة وسياستها في ترشيد استخدام المياه وتحسين نوعيتها.

   وألقى الضوء على مؤتمر القاهرة الثاني للمياه، والذي سيعقد في القاهرة في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر القادم، ووجه الدعوة للجميع للمشاركة الفعالة بأفكارهم وتجاربهم في هذا الحدث الهام. 

  وأكد الدكتور خالد عبدالحي أن مشاركة المركز القومي لبحوث المياه في اجتماعات مجلس محافظي المجلس العالمي للمياه، في إطار حرص وزارة الموارد المائية والري بقيادة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري على دعم التواجد المصري في المحافل الدولية ودعم شبكات الاتصال مع الأطراف الدولية والجهات ذات الاهتمام بالشأن المائي.

كان قد تم انتخاب مصر عضوا بمجلس المحافظين العالمي للمياه، ممثلة بالمركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والري للسنوات الثلاث القادمة (2019-2021) .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز