عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر فى السويد يلتقي مع وزير الطاقة والتنمية الرقمية السويدى

سفير مصر فى السويد يلتقي مع وزير الطاقة والتنمية الرقمية السويدى
سفير مصر فى السويد يلتقي مع وزير الطاقة والتنمية الرقمية السويدى

كتب - بوابة روز اليوسف

ألتقى علاء حجازى سفير مصر في السويد اليوم 10 أبريل الجارى مع "أنديرش إيجمان" وزير الطاقة والتنمية الرقمية السويدى، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة وتعظيم العائد منه. وقام السفير المصري خلال اللقاء باستعراض تجربة الإصلاح الاقتصادى فى مصر، وما ارتبط بها من تحسن في مؤشرات الاقتصاد الكلى وارتفاع في معدلات النمو التى من المتوقع أن تصل إلى 5.9% في 2019-2020، وكذا المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها باعتبارها أحد أهم محفزات النمو الاقتصادى فى هذه الفترة. كما ألقى السفير حجازي الضوء على أبرز تطورات قطاع الطاقة فى مصر والفرص الواعدة لنموه فى المرحلة القادمة بالتوجه نحو زيادة مكون الطاقة المتجددة الذى من المخطط أن تصل نسبته فى مزيج الطاقة المصرى إلى 20% بحلول عام 2020.



وفى إطار الجهود الحثيثة التى تقوم بها الحكومة المصرية لتحول مصر إلى مركز إقليمى للطاقة، نوه سفير مصر في السويد بجدوى الاستثمار فى قطاع الطاقة المصرى، والفرص الواعدة أمام الشركات العالمية والسويدية فى المساهمة فى تنمية هذا القطاع الحيوى، وسبل تعزيز هذه المساهمة مستقبلاً.

وعلى صعيد متصل، قام وزير الطاقة السويدى باستعراض أولويات استراتيجية قطاع الطاقة لبلاده فى هذه المرحلة، وأبرزها التوسع فى انتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وخاصة طاقة الرياح، بهدف تلبية احتياجات قطاع الصناعة المتنامى فى السويد، بالإضافة إلى التوسع فى شبكة الربط الكهربائى القائمة بين السويد ودول الجوار الإقليمى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز