عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تعرض تجربتها في استثمار العنصر البشري أمام اجتماعات الربيع للبنك الدولي

مصر تعرض تجربتها في استثمار العنصر البشري أمام اجتماعات الربيع للبنك الدولي
مصر تعرض تجربتها في استثمار العنصر البشري أمام اجتماعات الربيع للبنك الدولي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن القيادة السياسية في مصر أولت رأس المال البشري أهمية بالغة، إيمانا منها بأهمية الدور الذي يلعبه في تعزيز مكانة الدولة، والنهوض بها إلى مصاف الدول المتقدمة، لافتا إلى أن الإنسان هو اللبنة الأساسية لأي عملية تنموية شاملة، وأن القيادة السياسية تهتم وتعي كثيرا أهمية بناء الإنسان.



جاء ذلك خلال إحدى جلسات اجتماعات الربيع للبنك وصنوق النقد الدوليين بواشنطن، بعنوان (الاستثمار في رأس المال البشري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، حيث يعرض وزير التعليم، والدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التجربة المصرية للاستثمار في العنصر البشري، ضمن عرض 3 تجارب في المنطقة.

وأضاف شوقي، وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من المشروع القومي للتعليم، هو إعادة بناء المواطن المصري، مشيرا إلى أن مصر تشهد عملية تحول مختلفة عن مجرد تحديث قطاع التعليم، وإنما إعادة تصور جديد للمجتمع التعليمي ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالا على التعلم والابتكار بعيدا، وأن المناهج الجديدة في المراحل الأولى من سنوات الدراسة، تهدف إلى وضع النشء على بداية الطريق نحو مهارات المستقبل وتطوير الشخصية.

وأكد أن مصر حاليا تقوم بالكثير من الجهود، من أجل تطوير التعليم، وإعادة تشكيل العملية التعليمية من خلال التطوير المستمر، موضحاً أن سوق العمل يتطلب امتلاك الطالب أو الخريج المهارات، وفي نظام التعليم الجديد يتم العمل على تربية وتنمية هذه المهارات.

من جهتها، قالت الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستثمار في رأس المال البشري تعد نقلة نوعية في مصر، مشيرة إلي أنها تتضمن ربط تنمية مهارات الشباب وتدريبهم على احتياجات سوق العمل، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وتطوير التعليم والرعاية الصحية وشبكات الحماية المجتمعية.

وأوضحت أن الحكومة عملت وتعمل على ترجمة تكليفات القيادة السياسية، بضخ مزيد من المنح في قطاعات الصحة والتعليم وبرامج التدريب وتأهيل الشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز