عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأوروبي لإعادة الإعمار": مصر تمتلك أكثر من 50% من استثماراتنا بأفريقيا

"الأوروبي لإعادة الإعمار": مصر تمتلك أكثر من 50% من استثماراتنا بأفريقيا
"الأوروبي لإعادة الإعمار": مصر تمتلك أكثر من 50% من استثماراتنا بأفريقيا

أكد رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سوما تشاكرابارتي حرص البنك على التعاون مع مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي هذا العام في تعزيز التكامل الاقتصادي في القارة من خلال زيادة تدفقات استثمارات البنك فيها، خاصة في مشروعات البنية الأساسية.



جاء ذلك خلال جلسة "أفضل السبل لتمويل البنية الأساسية" ضمن فاعليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن، حسب بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأشار تشاكرابارتي إلى أن البنك ملتزم بدعم مصر في جهودها الإصلاحية، حيث تبلغ حجم استثماراته بها نحو 4.8 مليار دولار وتمثل أكثر من 50% من استثماراته في إفريقيا، والتي تتركز حاليا على مصر وتونس والمغرب.

من جانبها، أكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن البنية الأساسية هي المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي وجذب استثمارات جديدة في الدول النامية، وأن مجالات مثل النقل والطاقة والمياه والاتصالات السلكية واللاسلكية تعتبر أساسية لتحقيق النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الجديدة.

وأوضحت أن مصر تدعو، خلال توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي هذا العام، المؤسسات الدولية لدعم تنفيذ مشروعات البنية الأساسية في القارة، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيها، إضافة إلى قطاعات تكنولوجيا المعلومات والنقل والطاقة المتجددة.

ولفتت إلى أن قارة أفريقيا تمتلك فرصا واعدة، تحتاج لبنية أساسية لاستغلالها، من شبكات ربط وطاقة جديدة ومتجددة وتوجه للمجتمع الرقمي وتعزيز التوجه نحو تكنولوجيا المعلومات، ما يعني ضرورة تضافر الجهود بين الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات التمويل والبنوك وشركاء التنمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز