عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الكهرباء يلتقي مدير عام وكالة الطاقة الدنماركية لبحث سبل التعاون

وزير الكهرباء يلتقي مدير عام وكالة الطاقة الدنماركية لبحث سبل التعاون
وزير الكهرباء يلتقي مدير عام وكالة الطاقة الدنماركية لبحث سبل التعاون

كتب - بوابة روز اليوسف

 التقي الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وبحضور د. بدر عبد العاطي سفير مصر في برلين مع "كريستوفر بويتساو" مدير عام وكالة الطاقة الدنماركية،



جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير في مؤتمر "حوار برلين للتحول في مصادر الطاقة" الذي تستضيفه العاصمة الألمانية برلين.

 تباحث الجانبان حول سبل تعزيز التعاون بين مصر والدنمارك في مجالات الطاقة بوجه عام خاصة مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في ضوء المساعي المصرية للتوسع في تلك المجالات وبالنظر إلي الخبرة الدنماركية الواسعة في مجالات الطاقة المتجددة.

 

 

من جانبه، أكد الدكتور شاكر علي الأهمية التي توليها مصر للتوسع في استخدامات مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، واهتمام الجانب المصري بالاستفادة من الخبرات المتوافرة لدي الدنمارك علي هذا الصعيد باعتبارها الدولة الأولي علي مستوي العالم بالنسبة لاستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، كما أعرب الدكتور شاكر عن تطلعنا لتعزيز التعاون بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الدنماركية علي أصعدة تحقيق التكامل بين مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة مع مصادر الطاقة التقليدية والتدريب وبناء القدرات.

وأعرب "بويتساو" عن اهتمام بلاده بتعزيز التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة مع مصر بالنظر إلي القدرات الهامة المتوافرة لديها علي هذا الصعيد وبالنظر إلي الفرص المتميزة التي تمتلكها مصر في قطاع الطاقة بوجه عام، مشيداً بالطفرة التي تشهدها مصر علي هذا الصعيد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز