عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إسكان النواب" تناقش اللائحة التنفيذية لقانون التصالح بمخالفات البناء.. الاثنين

"إسكان النواب" تناقش اللائحة التنفيذية لقانون التصالح بمخالفات البناء.. الاثنين
"إسكان النواب" تناقش اللائحة التنفيذية لقانون التصالح بمخالفات البناء.. الاثنين

 قال رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب علاء والي إن اللجنة تعقد اجتماعا يوم الاثنين المقبل لمناقشة الملامح الرئيسية للائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها؛ بعد أن تم التصديق عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.



وأضاف والي أن اجتماع لجنة الإسكان سيكون بحضور وزير الإسكان عاصم الجزار، وكذلك الجهات التنفيذية المعنية بإعداد اللائحة التنفيذية.

وأشار علاء والى ، في تصريح صحفي اليوم الخميس ، إلى أن لجنة الإسكان سوف تناقش كافة جوانب اللائحة التنفيذية لمشروع القانون خلال الاجتماع، وتطلع على ما تم بشأن الصياغة النهائية للائحة التنفيذية للقانون، من اللجنة التي تم تشكيلها من قبل وزير الإسكان والوقوف على آخر المستجدات بشأنها، والتأكد أنها تصب في صالح المواطن بإجراءات تنفيذية ميسرة.

وشدد والي على حرص اللجنة على سرعة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون لاستقرار أوضاع ملايين المواطنين الذين يترقبون تطبيق القانون الآن بعد التصديق عليه لحل مشكلاتهم.

وأشاد رئيس لجنة الإسكان بحرص القيادة السياسية على سرعة صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح، حيث إن الجميع مع مصلحة المواطنين، فالسلطة التشريعية بالتنسيق مع السلطة التنفيذية حريصة تماماً على سرعة إصدار هذه اللائحة للبدء فوراً في تنفيذ إجراءات التصالح مع المواطنين في أسرع وقت ممكن للانتهاء من كافة مشاكلهم المتعلقة بمخالفات البناء وكذلك إنهاء النزاع المتداول أمام القضاء واستقرار أوضاعهم بأيسر الطرق وفقا لهذا القانون ولائحته التنفيذية.

وأوضح أنه بعد التصديق على قانون التصالح في مخالفات البناء، فإن الإجراءات القانونية ضد المخالفين الذين ينطبق عليهم قانون التصالح سوف يتم إرجاؤها، لحين البدء في تنفيذ التصالح، وفقاً للقانون.

وقال إنه بالنسبة لحالات التعدي بالبناء بعد صدور القانون، فإنه توجد تعليمات لكافة محافظي الجمهورية بالتعامل الفوري مع أي حالات تعدٍ في مخالفات البناء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز