عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حماقي في مهرجان جامعة بدر السنوي.. والعسيلي الثلاثاء

حماقي في مهرجان جامعة بدر السنوي.. والعسيلي الثلاثاء
حماقي في مهرجان جامعة بدر السنوي.. والعسيلي الثلاثاء

أعلنت جامعة بدر بالقاهرة BUC برنامج المهرجان الرابع الدولي للجامعة، الذي تبدأ فعالياته، اليوم السبت، ولمدة عشرة أيام تنتهي يوم 23 إبريل الجاري، يتضمن برنامج المهرجان عددًا ضخمًا من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، التي تجمع بين الترفيه والثقافة وتنمية قدرات الطلبة، وتستهدف إسعادهم طوال فترة المهرجان، يشارك الطلبة في جميع فعاليات المهرجان بالأعمال الفنية والابتكارية والرياضية.



 ويقام المهرجان برعاية الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس الأمناء والدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة ورئيس المهرجان، تحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد سليمان أمين عام الجامعة.

صرح الدكتور محمد سليمان الأمين العام للجامعة، والمتحدث الرسمي للمهرجان بأن فعاليات مهرجان العام الحالي تتضمن عددًا من الحفلات الغنائية يحييها الفنان محمد حماقي، الذي يحيي حفل اليوم السبت، والفنان محمود العسيلي الذي يحيي حفل يوم الثلاثاء.

ويشهد المهرجان عددًا من الندوات الثقافية والفنية والدينية والتنمية البشرية، ومنها ندوة للمخرج علي بدرخان يتحدث فيها عن رحلته السينمائية وتاريخ السينما المصرية، وندوة للدكتور وسيم السيسي، يتحدث فيها عن المرأة في مصر القديمة، وقناة السويس اللاتي تقام يوم الأحد الموافق 14 إبريل، كما يستضيف المهرجان الشاعر عمر قطامش وفرقته لغة ريتمات في لقاء غنائي شعري، وأبطال مسلسل "للحب فرصة أخيرة"، بحضور الفنانة داليا البحيري وجميع أبطال المسلسل يوم الاثنين 15 إبريل، كما يتضمن برنامج المهرجان تكريم عدد من الرموز الفنية الجديرة بالتكريم، ومنها الفنان محمد صبحي، الذي يكرمه المهرجان للمرة الثانية.

وفي هذا العام يتم تكريمه عن مسرحيته "خيبتنا"، بحضور جميع أبطال المسرحية يوم الخميس 18 إبريل، ويوم السبت 20 إبريل تقام ندوة عن فن الماكياج للخبير أحمد عفيفي. وندوة دينية للدكتورة نادية عمارة في حوار مفتوح مع الطلبة يوم الأحد 21 إبريل.

كما يتم الاحتفال بعدد من المناسبات القومية المواكبة لشهر إبريل، ومنها الاحتفال بيوم اليتيم يوم الأحد 14 إبريل بحضور عدد كبير من الأطفال بصحبة الفنانة مروة عبد المنعم، والاحتفال بالأم المثالية، بحضور الدكتورة عبلة الكحلاوي، والفنانة سميرة أحمد يوم السبت 20 إبريل، والاحتفال بيوم الشهيد.

كما يتضمن المهرجان افتتاح معارض الفنون والرسم بكليات الفنون التطبيقية والعلوم السينمائية والمسرحية، ومعرض ومسابقة مشاريع طلبة كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية، الذي يقام في مبني كليه الهندسة، بالإضافة إلى ورش التدريب على المشغولات اليدوية في كليه الفنون التطبيقية وجميع تلك الفعاليات سيتم افتتاحها منذ اليوم الأول للمهرجان 13 إبريل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز