عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: دورنا في الاستفتاء على تعديل الدستور هو الحث على المشاركة الإيجابية

وزير الأوقاف: دورنا في الاستفتاء على تعديل الدستور هو الحث على المشاركة الإيجابية
وزير الأوقاف: دورنا في الاستفتاء على تعديل الدستور هو الحث على المشاركة الإيجابية

كتب - بوابة روز اليوسف

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن دور الوزارة في الاستفتاء على تعديل الدستور هو تشجيع المواطنين على المشاركة الإيجابية دون توجيه لإرادة المواطن، وإن العمل الوطنى جزء من عمل الأوقاف ومشاركة المواطنين فى الاستفتاء على تعديل الدستور سلوك شخصي.



وأضاف جمعة - خلال اجتماعه اليوم السبت، مع وكلاء الوزارة بالمحافظات للاستعداد لرمضان - أن الدساتير في المراحل الانتقالية غالبا ما تكون بحاجة لتعديل بعد مرحلة الاستقرار، ولفت إلى أن الدستور ليس قرانا ولكنه قابل للتعديل.

وأكد أن المساجد خارج الدعاية والانتخابات لأن المسجد كيان تعبدي دعوي بحت بعيدا عن السياسية إنما ندعو المواطن للمشاركة الإيجابية ولكل رأيه الشخصي.

وأوضح الوزير أن عدم الدفع بالمسجد في أي عمل سياسي هي خطة عمل مستمرة ومهمة للأوقاف دون أي تدخل في رأي المواطن وعلينا فقط التوعية بأهمية المشاركة.

وأعلن الوزير أن ملتقى رمضان الفكري في مسجد سيدنا الحسين سيبدأ في 3 رمضان، إضافة إلى ملتقى آخر مع وزارة الشباب وتنظيم ملتقيات دورية في كل المحافظات طوال الشهر.

وأعلن أن الوزارة ستبدأ طرح صكوك الأضاحي في أول رمضان وقيمة الصك 1800 جنيه، ومن المتوقع أن تصل قيمة الصكوك هذا العام من 90 إلى 100 مليون جنيه يتم شراء أضاحي وذبحها شرعا وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والفقراء.

وأشار إلى أنه تم تحصيل نحو 70 مليون جنيه العام الماضي لمشروع صكوك الأضاحي، كما أعلن الوزير تنظيم 12 ألف ملتقى فكري في ألف مسجد بالمحافظات على أيدي أكثر من ألفي أستاذ جامعة وإمام طوال شهر رمضان بالتنسيق مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في إطار الاستعداد لشهر رمضان.

وأعلن رفع مكافأة الأمام في صلاة التراويح في رمضان من 2 إلى 5 آلاف جنيه إضافة لراتبه الشهري بشرط العمل في المساجد الكبرى،

مشيداً بالتعاون الكبير مع الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز