عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 معلومات عن منتخب زيمبابوي قبل مباراة الافتتاح أمام مصر

10 معلومات عن منتخب زيمبابوي قبل مباراة الافتتاح أمام مصر
10 معلومات عن منتخب زيمبابوي قبل مباراة الافتتاح أمام مصر

كتب - كريم الفولي

المحاربون منتخب زيمبابوي، والذي أسفرت القرعة عن وقوعه ضمن المجموعة الأولى مجموعة المنتخب المصري والتي ضمت مع المنتخبين كلا من منتخب الكونغو والمنتخب الأوغندي.



سوف تقوم بوابة "روزاليوسف" بسرد أهم 10 معلومات عن المحاربين كرويا

1- كان الظهور الأول لها في المحفل الإفريقي، في النسخة الرابعة والعشرين في تونس عام 2004، ومن الصدف كان المنتخب المصري، متواجدًا في نفس المجموعة وحل منتخب زيمبابوي في المركز الأخير برصيد 3 نقاط من فوز وحيد على منتخب الجزائر وودع البطولة مبكرا.

2- كان الظهور الثاني لها في مصر عام 2006، ووقع أخيرا في المجموعة والترتيب أيضا، وحقق فوزا وحيدا على منتخب غانا، وخسر في مباراتين ثم غياب دام 11 عاما حتى بطولة 2017 وحلت في المركز الأخير بتعادل وحيد أمام الجزائر.

3- علاقته برقم 7 كانت أكبر نتيجة سلبية تعرض لها وهي الخسارة بسبعة أهداف نظيفة أمام جنوب إفريقيا سنة 77 بينما الفوز الأكبر له كان أمام منتخب بوتسوانا بسباعية نظيفة أيضا عام 1990

4- يعتبر منتخب زيمبابوي الوحيد في المجموعة الأولى الذي لم يعرف طعم الوصول إلى المونديال كأس العالم.

5- الأوراق الرابحة للمحاربين وأبرز نجومه كنوليدج موسونا مهاجم لوكيرن البلجيكي، وخاما بيليات لاعب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي وقائد الفريق ويلارد كاتساندي.

6- ذكرى سيئة، تربطنا مع منتخب زيمبابوي، ومباراة الطوبة الشهيرة التي كانت سببا في عدم التأهل لكأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

7- التصنيف الأعلى له في تاريخ كان عام 1995 وقد احتل المركز 40.

8- التصنيف الأدنى له تاريخيا في عامي (2016- 2009) قد حل في المرتبة 131.

9- منتخب زيمبابوي، تحت قيادة فنية للمدير الفني الزيمبابوي صنداي تشيزامبو.

10- تاريخ المواجهات بين الفريقين يصب في مصلحة المنتخب المصري، حيث لعبوا 14 لقاء فاز الفراعنة في 8 مباريات ونجح المحاربون في الفوز مرتين، وكان التعادل حاضرا في 4 لقاءات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز