عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البحرين تعلن تضامنها ووقوفها إلى جانب السودان

البحرين تعلن تضامنها ووقوفها إلى جانب السودان
البحرين تعلن تضامنها ووقوفها إلى جانب السودان

 



أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تضامن بلاده ووقوفها إلى جانب السودان، معربًا عن تقديره للجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي يقوم بها الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، من أجل تعزيز الأمن والسلم والازدهار للشعب السوداني الشقيق.

وثمن الملك حمد وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية، اليوم الأحد، المواقف الأخوية الثابتة للسودان وحرصها الدائم على العمل العربي المشترك ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة، وكذلك مشاركة القوات المسلحة السودانية في التحالف العربي لدعم الشرعية وتحقيق الأمن في اليمن، متمنيًا للسودان دوام الرفعة والرقي، في ظل التسامح والتآخي بين مكونات شعبه العزيز.

كان الفريق أول عبد الفتاح البرهان الرئيس الجديد للمجلس العسكري الانتقالي في السودان، قد أصدر أمس السبت، أول قراراته عقب توليه منصبه خلفًا للفريق أول عوض بن عوف الرئيس السابق للمجلس العسكري.

جاءت أول قرارات البرهان في بيانه الذي ألقاه للشعب السوداني، إلغاء حالة حظر التجوال، التي تم فرضها في أعقاب عزل الرئيس عمر البشير منذ أيام، وتشكيل مجلس عسكري وحكومة مدنية لحفظ الأمن، ومحاسبة الفاسدين، كما قرر إطلاق سراح جميع المعتقلين فورًا، إنهاء مهام ولاة جميع الولايات، ومحاكمة المتورطين في قتل الأبرياء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز