عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على خطوات التقديم على الوحدات السكنية بالصعيد

تعرف على خطوات التقديم على الوحدات السكنية بالصعيد
تعرف على خطوات التقديم على الوحدات السكنية بالصعيد

كتبت - هبة عوض

تنشر "بوابة روزاليوسف" الشروط والخطوات التي يتعين على كل راغب في حجز شقة بالمدن الجديدة بالصعيد اتباعها:



1 - يبدأ سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الـ11 بمشروع الإسكان الاجتماعي، لوحدات بمدن الصعيد، الاثنين 15 إبريل الجاري، في مكاتب البريد المُميكنة، بالمحافظات المطروح بها الوحدات.

2 - يبدأ التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني www.shmff.gov.eg من 25- 30 إبريل الجاري لذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

3- يبدأ التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني www.shmff.gov.eg لجميع المواطنين من 1 - 31 مايو المقبل لمدة شهر كامل.

4 - تطرح الوحدات في 7 محافظات بالصعيد هي "المنيا، سوهاج، بني سويف، قنا، أسيوط، الأقصر والفيوم".

5 - تصل مساحة الوحدة إلى 90 م2، تتكون من 3 غرف وصالة.

6 - يبلغ سعر الوحدة 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، ويعد هذا السعر أدنى من السعر المقرر في الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة في حدود 10%.

7 - يتم دفع مقدم جدية الحجز مبلغ 14 ألف جنيه.

8 - بعد انطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، يجب استكمال باقي المقدم ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40% من صافي الدخل الشهري، "بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاما كحد أقصى".

9 - يشترط ألا يزيد صافي الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل على 68 ألفا و400 جنيه سنويا للأسرة "5700 شهريا"، وعلى 50 ألفا و400 سنويا للأعزب "4200 شهريا"، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقا لدخل المواطن.

10 - يشترط أن يبلغ الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1300 جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز