عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التنمية المحلية" تتعاون مع "النقل" لتطوير مزلقانات السكة الحديدية

"التنمية المحلية" تتعاون مع "النقل" لتطوير مزلقانات السكة الحديدية
"التنمية المحلية" تتعاون مع "النقل" لتطوير مزلقانات السكة الحديدية

كتب - بوابة روز اليوسف

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، إنه تم التنسيق مع وزير النقل المهندس كامل الوزير؛ لتطوير مزلقانات السكة الحديدية، حيث تتولى الوزارة إزالة باقي المعوقات التي تحول دون تطوير 211 مزلقانًا بالمحافظات، بالإضافة إلى قرارات نزع الملكية.



وأضاف شعراوي في بيان اليوم الأحد، أن الوزارة تواصل جهودها بالتنسيق مع المحافظات والوزارات المعنية؛ لإزالة كافة التعديات على مزلقانات السكة الحديدية بجميع المحافظات، مشيرًا إلى أنه تم إزالة التعديات على 608 مزلقانات وتطويرها وشملت الإزالات (أكشاك - أسواق عشوائية - مباني وغيرها)، كما تم إضاءة المنطقة المحيطة بهذه المزلقانات لتسهيل الرؤية.

وأوضح أن الوزارة تولت أيضًا إزالة معوقات تطوير 273 مزلقانًا آخر وسيتم التواصل مع وزارتي الأوقاف والموارد المائية والري؛ لإزالة بعض المعوقات الخاصة بهم، حيث تم إزالة المعوقات على 881 مزلقانًا من إجمالي 1092 بنسبة 80% من المخطط.

يشار إلى أن هناك عددًا من المحافظين قد شرعوا في تنفيذ خطة تطوير مزلقانات السكة الحديد، حيث قامت محافظة كفر الشيخ بتنفيذ الخطة على 20 مزلقانًا، وقد تم حصر جميع المزلقانات على مستوى كفر الشيخ، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى (9 مزلقانات) والثانية (16 مزلقانًا)، وجاري العمل في تطوير 28 مزلقانًا بالمرحلة الثالثة، ومن المتوقع الانتهاء من خطة التطوير في 30 يونيو 2020.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز