عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيزنس النجوم.. مطعم وكافيه ضد غدر الفن

بيزنس النجوم.. مطعم وكافيه ضد غدر الفن
بيزنس النجوم.. مطعم وكافيه ضد غدر الفن

كتب - محمد اسماعيل

يبدو أن أزمة الغناء والدراما التليفزيونية في رمضان طالت العديد من النجوم الذي لم يتسن لهم تعويض خسائر الموسم إلا بالاتجاه إلى مهن أخرى بجانب مواهبهم الفنية، بامتلاك البيزنس الخاص كالمطاعم والكافيهات، لسد حاجتهم بعمل ثابت أو مصدر دخل للدعم المادي.



 

هاني شاكر

افتتح المطرب هاني شاكر الملقب بأمير الغناء العربي، مطعما ومقهى باسم أشهر أغانيه، وذلك في إبريل الماضي.

 

حلمي والفيشاوي وهاني سلامة

رغم شهرته، إلا أنه كان لا بد للفنان أحمد حلمي من ضمان معيشي، علما بأن لديه 3 أبناء، وبعد تقديم فيلمه "عسل إسود" عام 2010، اتجه في العام نفسه إلى افتتاح مطعم ومقهى في حي الزمالك، وفي الحي نفسه يمتلك الممثل هاني سلامة كافيه، ومؤخرا افتتح مطعم بيتزا بجوار الكافيه، وصور فيه مؤخرا عدة مشاهد من مسلسله "نصيبي وقسمتك"، كذلك يمتلك فاروق الفيشاوي مطعما للأكلات الصينية بالزمالك.

 

كرارة والرداد وخالد سليم ومصطفى شعبان

وقرر عدد من النجوم الدخول إلى عالم البيزنس حديثا، منهم حسن الرداد قبل زواجه من الفنانة إيمي سمير غانم، الذي امتلك كافيه في أحد الأحياء الراقية بالقاهرة وأسند مهمة إدارته إلى أحد أصدقائه، كما امتلك أمير كرارة كافيه ومطعما بالتجمع الخامس، كذلك المطرب خالد سليم الذي يمتلك كافيه في منطقة المهندسين، واتجه مصطفى شعبان مؤخرا إلى تلك المشروعات بشركة سياحة واستيراد وتصدير، وقد يكون الممثل محمد ثروت المنضم حديثا إلى الفن، افتتح كافية في منطقة حدائق الأهرام.

 

السقا وطلعت زكريا وحسين ومصطفى فهمي

ومنذ سنوات عهدنا إلى نجوم ربما لم يحصلوا على ما استحقوه من تقدير مادي، أو ربما قرءوا عن نجوم رحلوا في الماضي وهم فقراء، فلم يجدوا أمامهم إلا تلك المشاريع، وأشهرهم النجمان حسين ومصطفى فهمي، اللذان يمتلكان مطعما في الجيزة، كما يمتلك أحمد السقا معرضا للسيارات في حي مصر الجديدة، فيما تمتلك فيفي عبده مطعما للأسماك بمنطقة 6 أكتوبر، أما المطرب محمد منير فيمتلك فندقا سياحيا بمحافظة أسوان، ويمتلك طلعت زكريا كافيه في شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، بينما يمتلك إيهاب توفيق مولا تجاريا بتونس يشارك فيه رجل الأعمال منصور الجمل.

 

الحضري وزيدان ومعوض وبركات

والكثير من المشاهير صاروا على نهج الفنانين، لا سيما الرياضيون منهم، وقد التحق مؤخرًا عصام الحضري حارس مرمى منتحب مصر سابقا، بالفنانين الذين يديرون أعمالا أخرى، ليفتتح مطعما جديدا في القاهرة الجديدة، وسبقه إلى البيزنس اللاعب محمد زيدان الذي يمتلك كافيه في منطقة الدقي. أما سيد معوض ومحمد بركات وفور اعتزالهما قررا التعاون في افتتاح مطعم للمأكولات البحرية في منطقة المعادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز