عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس النواب يوافق على ثلاث اتفاقيات قروض للصرف الصحي

مجلس النواب يوافق على ثلاث اتفاقيات قروض للصرف الصحي
مجلس النواب يوافق على ثلاث اتفاقيات قروض للصرف الصحي

تصوير- مايسة عزت
كتبت- فريدة محمد

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، على ثلاث اتفاقيات قروض لتمويل خدمات الصرف الصحي.. وأوصى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والخطة بالموافقة على الاتفاقيات.



وتتعلق الاتفاقية الأولى بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 42 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بين مصر والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي، والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 9-12-2018.

وأكد تقرير اللجنة أهمية الاتفاقية التي تمول مشروع من أهم المشروعات التي تتوافق مع خطة عمل الحكومة نحو الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي من أجل التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتي تخدم قطاعا عريضا من المواطنين، وتستهدف تحسين خدمات الصرف الصحي بالمناطق الريفية التي تعاني من درجات عالية من التلوث لنحو 892 ألف نسمة بالقرى والمناطق في خمس محافظات هي: الدقهلية والشرقية ودمياط والغربية والمنوفية، وذلك من خلال إنشاء شركات مياه الشرب والصرف الصحي لما يقارب من 178 ألف وصلة منزلية جديدة إلى شبكات الصرف الصحي المربوطة بمحطة مياه الصرف الصحي بالإضافة إلى إنشاء وتطوير مرافق معالجة مياه الصرف الصحي وفقا للمعايير السابقة.

وتتعلق الاتفاقية الثانية بقرار رئيس الجمهورية رقم 86 لسنة 2019 بشأن الموافقة علـى اتفاقية قرض إضافي لتمويل مشروع إنشاء منظـومة مياه مصرف (بحر البقر) وتعديل اتفـاقية القرض المعقودة بتاريخ 12 / 7 / 2018 بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 25 مليون دينار كويتي، والموقعة في شرم الشيخ بتاريخ 8 / 12 / 2018، وذلك بعد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والزراعة والري والأمن الغـذائي والثروة الحيوانية.

وتتعلق الاتفاقية الثالثة بقرار رئيس الجمهورية رقم 83 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع إنشاء أربع محطات تحلية مياه بحر في محافظة جنوب سيناء بين حكومة مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 15 مليون دينار كويتي، والموقعة في شرم الشيخ بتاريخ 8 / 12 / 2018.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز