عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النيابة بـ"التخابر": تفاهمات بين الإخوان والتنظيمات لاختراق حدود مصر

النيابة بـ"التخابر": تفاهمات بين الإخوان والتنظيمات لاختراق حدود مصر
النيابة بـ"التخابر": تفاهمات بين الإخوان والتنظيمات لاختراق حدود مصر

كتب - رمضان أحمد

استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، سماع مرافعة النيابة العامة في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس". 



وقال ممثل النيابة العامة، إن هناك رسائل متبادلة بين المتهم أحمد الحكيم وآخرين عبر محادثات بمواقع التواصل كشفت عن تنسيق بين الإخوان وحماس وقناة الجزيرة، جاء بها نصا: "يعني يوم الأستاذ خالد مشعل ما كان موجود في شقة أحمد منصور بتاع الجزيرة"، وغيرها "عايز اعرف الأستاذ إسماعيل هنية هيكون موجود بكرة فين في مصر"، تفاهمات بين جماعة الإخوان والتنظيمات لانتهاك حدود مصر والإرهاب.

واستكمل ممثل النيابة تدخل كل عميل في سياسات الوطن وبالدليل لقاء المتهم خيرت الشاطر ونجله الحسن مع القيادي خالد مشعل حيث بدء الأخير حديثه في الجلسة التي استمرت لساعتين، انه توجه لمقر جماعة الإخوان وتقابل مع المتهم محمد بديع الا انه لم يتمكن من الوقوف على بعض الأمور، طالبا من المتهم خيرت الشاطر اطلاعه على تقييم الجماعة للموقف ومعلومات عن منافسيهم في الانتخابات الرئاسية، واطلعه الشاطر على مجريات الأمور بأدق تفاصيله.

وتابع ممثل النيابة، نطق لسان المتهم الثاني خيرت الشاطر نصا بالصدق "ده مشروعنا وشغالين عليه من 70 سنة، وهيبقى الحكم لينا، هذا ما تسعى إليه الجماعة طوال فتراتها".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وحضور إلياس إمام ومحمد جمال أعضاء النيابة العامة وسكرتارية حمدي الشناوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز