عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين واليابان تتعهدان تعميق التعاون الاقتصادي

الصين واليابان تتعهدان تعميق التعاون الاقتصادي
الصين واليابان تتعهدان تعميق التعاون الاقتصادي

كتب - بوابة روز اليوسف

اتفقت الصين واليابان اليوم الأحد على أهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات خاصة في الاقتصاد.



وقال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي - خلال الحوار الاقتصادي الخامس رفيع المستوى بين الصين واليابان اليوم بحضور وزير الخارجية الياباني تارو كونو في العاصمة بكين - إن العلاقات بين بكين وطوكيو عادت الآن إلى مسارها الصحيح، وإن الجانبين يشهدان حاليا علاقات أعمق وأكثر حيوية وأقوى في العديد من المجالات لاسيما الاقتصادية منها.

وأضاف وانغ أن الصين واليابان جارتان مهمتان لبعضهما البعض، وينبغي أن يتحمل كلا الجانبين مسؤوليات كبيرة لبناء اقتصاد عالمي منفتح والحفاظ على تنمية إقليمية مستقرة.

وتابع أن الجانبين يجب كذلك أن يعززا الاستثمار الثنائي والتعاون التجاري في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، وأن يستكشفا بنشاط سبل تعزيز التعاون الإقليمي، مع دعم الإنجازات التي تحققت في مجالات حفظ الطاقة، وحماية البيئة، والابتكار التكنولوجي، والصناعات التحويلية، والسعي المشترك لتوفير بيئة تجارية عادلة ومنصفة وغير تمييزية.

من جانبه، أكد وزير خارجية اليابان أن طوكيو وبكين اقتصادان مهمان في العالم، وأن تعميق التعاون لا يعود بالنفع علي الجانبين فقط، بل على العالم بأسره.

وقال إن التعاون الاقتصادي هو القوة الدافعة للعلاقات اليابانية الصينية، وإن طوكيو تأمل في تعزيز التواصل مع الصين للنهوض بإدارة الاقتصاد العالمي.

وشهد الوزيران مراسم افتتاح الحدث الخاص بـ "السنة الصينية اليابانية للترويج لتبادل الشباب"، حيث أعرب الجانبان عن أملهما في تعزيز التبادلات الشعبية خلال السنوات المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز