عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزراء خارجية قبرص واليونان والأردن يناقشون التعاون الثلاثي

وزراء خارجية قبرص واليونان والأردن يناقشون التعاون الثلاثي
وزراء خارجية قبرص واليونان والأردن يناقشون التعاون الثلاثي

كتب - بوابة روز اليوسف

ناقش وزراء خارجية قبرص واليونان والأردن التعاون الثلاثي بين دولهم، وإنشاء أمانة دائمة في نيقوسيا لتنسيق آلية التعاون الثلاثي.



وذكرت وزارة الخارجية القبرصية - في بيان أوردته وكالة الأنباء القبرصية - أن وزير الخارجية نيكوس خريستودوليديس التقى صباح اليوم مع نظيريه اليوناني يورجوس كاتروغالوس والأردني أيمن الصفدي.

ويرافق خريستودوليديس الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس الذي يحضر القمة الثلاثية الثانية بين قبرص واليونان والأردن في عمان.

وتبادل الوزراء الثلاثة قبل القمة وجهات النظر حول التقدم المحرز في تعاونهم الثلاثي، خاصة في المجالات التي حددها القادة خلال القمة الأولى التي عقدت في يناير 2018، وفي هذا الإطار تبادلوا وجهات النظر بشأن إنشاء الأمانة الدائمة في نيقوسيا، كما اتفقوا على البيان المشترك الذي سيتم تبنيه من قبل القادة الثلاثة.

وشارك خريستودوليديس بعد ذلك في اجتماع ضم وزراء الخارجية الثلاثة مع نظيرهم العراقي محمد الحكيم، ناقش "طرقا ملموسة" لتعزيز العلاقات بين الدول الأربع خاصة في مجالات التجارة والاقتصاد والسياحة، كما تبادلوا وجهات النظر حول التطورات الإقليمية وتحدثوا عن المساعدة التي يمكن أن تقدمها قبرص واليونان - كدولتين عضوتين في الاتحاد الأوروبي - في محاولة لإعادة بناء العراق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز