عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تتسلم رئاسة دورة اللجنة الوزارية للاتحاد الإفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية

مصر تتسلم رئاسة دورة اللجنة الوزارية للاتحاد الإفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية
مصر تتسلم رئاسة دورة اللجنة الوزارية للاتحاد الإفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية

كتب - سامى عبد الرحمن

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن اجتماع لجنة النقل والبنية التحتية العابرة للقارات والطاقة والسياحة، يعد من أكبر وأهم الاجتماعات في الاتحاد الإفريقي،  حيث يتم مناقشة مشروعات البنية التحتية في إفريقيا وتقدم قراراته مباشرة إلى قمة الاتحاد الإفريقي على مستوى روساء الدول والحكومات، في إطار متابعة فعاليات اليوم الأول لاجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية العابرة للقارات والطاقة والسياحة (STC-TTIIET) والذى تستضيفه مصر خلال الفترة من 14 إلى 18 أبريل 2019 بالقاهرة ، تحت عنوان "تطوير البنية التحتية الذكية لتعزيز التكامل والتكامل القاري في أفريقيا".



وتم خلال اليوم الأول لهذه الاجتماعات عقد جلسة مشاورات مع دول شمال إفريقيا، وحصلت مصر على موافقة دول الشمال الذين حضروا الاجتماع  لترشيحها عن شمال أفريقيا وتم طرح رئاسة مصر للاجتماع.

وأضاف شاكر أن الاجتماع أسفر عن تسليم توجو رئاسة  الدورة الثانية للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة  لمصر.

ومن المخطط أن يتم خلال الاجتماع الوزارى المقرر عقده اليوم الثلاثاء إقرار رئاسة مصر للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة.

حضر الاجتماع حتى الآن 38 دولة إفريقية وهو من أكبر الاجتماعات، من حيث حضور عدد الدول، وبلغ عدد الحضور حتى الآن 260 مشارك من الدول الإفريقية منهم 20 وزيرا.

كما شارك فى الاجتماع العديد من المنظمات الافريقية والدولية  وعدد كبير من الشركات المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز