بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 ابريل 2019 - 59 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوغزالة: نجاح التشاور العربي لدعم ملف الهجرة واللاجئين

15 ابريل 2019 - 35 : 14




كتبت - شاهيناز عزام

أكدت السفيرة  د. هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية، أن عملية التشاور العربية بذلت جهودا كبيرة، خلال الفترة الماضية، حرصا منها على توحيد الموقف العربي.

وأضافت، خلال الاجتماع الخامس لعملية التشاور العربية الإقليمية، حول الهجرة واللجوء، صباح اليوم الإثنين، بمقر جامعة الدول العربية، أن الأمانة الفنية قامت بعملية التشاور التي بذلت جهدا كبيرا، خلال هذه الفترة، حيث قامت بتنظيم اجتماعات استثنائية، وتخصيص جلسات خلال الاجتماعات العادية لإطلاع الدول الاعضاء علي المستجدات علي الساحه الدوليه واعداد اوراق وملفات وثائقية وتقديم الدعم الفني للدول بالاستعانة بالمنظمات الدوليه الشريكه وعلي رأسها المنظمه الدوليه للهجره والمفوضية السامية للأمم المتحده لشئون اللاجئين واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (أسكوا).

وقالت السفيرة أبو غزالة إن عملية التشاور العربية نجحت في إيصال الموقف العربي تضمين الرسائل الرئيسية للمنطقة في الاتفاقين العالمين للهجرة واللاجئين.

وأضافت أن عملية التشاور محل إشادة من قبل العديد من الجهات الدولية والإقليمية، مما يحفز على الاستمرار في العمل وبذل المزيد من الجهد لتحسين اوضاع الهجره واللجوء في منطقتنا ومواجهه التحديات والعقبات التي تقف أمامنا والسعي لتعميم التجارب الناجحة.

وأكدت على خروج الاجتماع، اليوم، بموقف عربي من محاور الدورة الثانية عشر من المنتدى العالمي حول الهجرة والتنمية التي ستعقد في الإكوادور في نوفمبر 2019.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انزل شارك

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

التعديلات الدستورية

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة المستقبل

شركة تطوير

الصحفييين

يوم اليتيم