عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري: مفاوضات سد النهضة مستمرة

وزير الري: مفاوضات سد النهضة مستمرة
وزير الري: مفاوضات سد النهضة مستمرة

كتب - مايسة عزت
كتب - فريدة محمد

أكد وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، أن المفاوضات بشأن سد النهضة الإثيوبيى مستمرة، وليس هناك تطور جديد بها.



جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الإثنين، ردا على مداخلة عضو اللجنة حاتم باشات الذى تسائل عن تطورات ملف سد النهضة وبخاصة بعد تطورات الوضع فى السودان حيث شدد باشات أن مصر لابد ان تكون علاقاتها بحكومة السودان الجديدة وكذا الدول الاخرى  متوازنة للحفاظ على حقوقها.

وقال الوزير: كان مقررا عقد اجتماع على مستوى وزراء الرى فى القاهرة، إلا أنه تم تأجيله بسبب تغيير الحكومة فى دولة السودان الشقيقة والأحداث التي شهدتها، وتم بعدها الاتفاق على عقد الاجتماع مرة أخرى خلال الأيام المقبلة لكنه لم يتقرر موعده بعد.

وشدد الوزير على إلتزام مصر الوصول إلى اتفاق عادل يحقق مصالحها وحقها فى الحياة إلى جانب تنمية دول حوض النيل باعتباره ايضا هدف أساسي، مستطردا: "نحن لسنا ضد تنمية دول حوض النيل ونشدد على ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي وكرره أكثر من مرة نحن دولة صحراء يخترقها نهر النيل لان ارضنا ٩٥% صحراء والمياه بالنسبة لنا حياة".

وتابع: "هدفنا أن نعيش وأثيوبيا يتوفر لها الكهرباء، ويهمنا الوصول لاتفاق عادل يصمد مع الزمن ويستمر ولا يكون اتفاقا هشا، وملف سد النهضة ماف الدولة المصرية بالكامل وكل الوزارات تعمل به، كل وفقا لتخصصاته، بالتنسيق على أعلى مستوى".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز