بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 ابريل 2019 - 36 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلبة الجامعة يتفاعلون مع "رجعة بلا روح" بمهرجان مسرح الجنوب بأسيوط

15 ابريل 2019 - 45 : 14




اسيوط - حسن فتحي

أقيم، اليوم، العرض المسرحي "رجعة بلا روح"، لفرقة قنا بجامعة أسيوط، ضمن فعاليات المهرجان المسرحي لشباب الجنوب برئاسة الكاتب الصحفى هيثم الهوارى، حيث شهد العرض توافد عدد كبير من طلاب الجامعة ،الذين  ملأوا جنبات مسرح الجامعة ، وتفاعلوا مع العرض في المسرح.

تدور أحداث العرض فى الجنوب عن  قصه شعبيه معروفه مستمده من واقع حدث بالفعل ( شفيقه ومتولى ) هذا الموال الشعبي، من خلال العادات والتقاليد والاعراف فى المجتمع الصعيدى الجنوبى الورث والموروث والغلبه فيه للذكور على الإناث، ولكن هنا وفى رؤيه تكاد تكون جديدة أن ما يرفضه الذكور على الاناثنجدهم يمارسونه هم .. فما حرمه متولى على شفيقه راح هو يمارسه مع محبوبته ضاربا كل العادات والتقاليد والاعراف وحين لا يقبل منه هذا يعود لفرض قيده على شفيقه التى مارست حقها كأنثى ولكن جرفها التيار بعيدا فأصبحت عارا ، فما كان من متولى سوى الانتقام لشرفه فيها.

فالحدوتة هنا (فلاش باك)، فما كانت سوى "رجعة بلا روح"..

وباستخدام التشكيل البشري والإكسسوار (العصا والشال والكلوبات) تدور الأحداث تشخيصا من خلال الكورس الذى يقوم بجميع الأدوار.

العرض بطولة عبدالرحمن عطا ، خالد على حسن ، فاطمة حسن ،  أميره ابراهيم ، فاطمه الزهراء سمير ، إكرام عبدالمحسن ، كارم عطا ، منصور محمد ، أحمد حسن ، عبدالرحيم عطا أحمد ، مدحت محمد ، ابراهيم صابر ، إعداد وتنفيذ موسيقى محمد سيد ، إدارة مسرحيه محمد محمد عبدالرحيم، إدارى الفريق  كمال على ومن اخراج  محمد موسى محمد.

 















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انزل شارك

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

التعديلات الدستورية

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة المستقبل

شركة تطوير

الصحفييين

يوم اليتيم