عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلبة الجامعة يتفاعلون مع "رجعة بلا روح" بمهرجان مسرح الجنوب بأسيوط

طلبة الجامعة يتفاعلون مع "رجعة بلا روح" بمهرجان مسرح الجنوب بأسيوط
طلبة الجامعة يتفاعلون مع "رجعة بلا روح" بمهرجان مسرح الجنوب بأسيوط

اسيوط - حسن فتحي

أقيم، اليوم، العرض المسرحي "رجعة بلا روح"، لفرقة قنا بجامعة أسيوط، ضمن فعاليات المهرجان المسرحي لشباب الجنوب برئاسة الكاتب الصحفى هيثم الهوارى، حيث شهد العرض توافد عدد كبير من طلاب الجامعة ،الذين  ملأوا جنبات مسرح الجامعة ، وتفاعلوا مع العرض في المسرح.



تدور أحداث العرض فى الجنوب عن  قصه شعبيه معروفه مستمده من واقع حدث بالفعل ( شفيقه ومتولى ) هذا الموال الشعبي، من خلال العادات والتقاليد والاعراف فى المجتمع الصعيدى الجنوبى الورث والموروث والغلبه فيه للذكور على الإناث، ولكن هنا وفى رؤيه تكاد تكون جديدة أن ما يرفضه الذكور على الاناثنجدهم يمارسونه هم .. فما حرمه متولى على شفيقه راح هو يمارسه مع محبوبته ضاربا كل العادات والتقاليد والاعراف وحين لا يقبل منه هذا يعود لفرض قيده على شفيقه التى مارست حقها كأنثى ولكن جرفها التيار بعيدا فأصبحت عارا ، فما كان من متولى سوى الانتقام لشرفه فيها.

فالحدوتة هنا (فلاش باك)، فما كانت سوى "رجعة بلا روح"..

وباستخدام التشكيل البشري والإكسسوار (العصا والشال والكلوبات) تدور الأحداث تشخيصا من خلال الكورس الذى يقوم بجميع الأدوار.

العرض بطولة عبدالرحمن عطا ، خالد على حسن ، فاطمة حسن ،  أميره ابراهيم ، فاطمه الزهراء سمير ، إكرام عبدالمحسن ، كارم عطا ، منصور محمد ، أحمد حسن ، عبدالرحيم عطا أحمد ، مدحت محمد ، ابراهيم صابر ، إعداد وتنفيذ موسيقى محمد سيد ، إدارة مسرحيه محمد محمد عبدالرحيم، إدارى الفريق  كمال على ومن اخراج  محمد موسى محمد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز