عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول مؤتمر للطب الصيني في مصر برئاسة الشيحي وعبد الغفار

أول مؤتمر للطب الصيني في مصر برئاسة الشيحي وعبد الغفار
أول مؤتمر للطب الصيني في مصر برئاسة الشيحي وعبد الغفار

انطلقت فعاليات المؤتمر الأول للطب الصيني والطب الوظائفي، بالجامعة المصرية الصينية، الذي يمتد على مدار يومين وحتى اليوم الإثنين 15 إبريل 2019.



واستقطب الحدث نخبة من المتخصصين، منهم عدد من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وأعضاء من القوات المسلحة، بالإضافة إلى نخبة الأطباء والمتخصصين في مجال العلاج والطب البديل والعلاجات التقليدية الصينية والطب الوظائفي.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين الجامعة المصرية الصينية برئاسة الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة وجامعة شنغهاي جياوتونج الصينية، تهدف إلى تعزيز سبل التعاون المشترك على المستوى الأكاديمي والعملي بين الجانبين المصري والصيني في مجالات عديدة، مثل التبادل الطلابي وتبادل ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والأبحاث العلمية المشتركة ودعم برنامج تدريبي مستمر لطلاب كلية العلاج الطبيعي في الجامعة المصرية الصينية في الطب الصيني والطب الوظائفي.

وافتتح الشيحي كلمته قائلًا: "نطمح إلى أن نصبح مثلًا في مساهمة الجامعات الخاصة في تطوير العملية التعليمية في مصر، وتنمية قدرات الموارد البشرية ورأس المال الفكري في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من خلال التدريب والتوجيه السريع".

أشار إلى أن التجربة التعليمية الصينية- خاصة في مجال الطب- لديها الكثير من الممكن أن يتم تطبيقه على مجال الطب العملي في مصر، خاصة مع تصاعد الاهتمام العالمي بالطب البديل والطب التقليدي الصيني والوظائفي، الذي يقدم اختراقات علاجية من شأنها تحسين جودة حياة المرضى.

وتضمن المؤتمر عددا من الجلسات والورش التدريبية، بدأت بورشة تدريبية على أساليب الطب الصيني التقليدي، تلتها جلسة عن أساليب الطب الوظائفي، بالإضافة إلى الجلسات النقاشية التي تضمنت عددا من المحاور الأخرى مثل العلاج القائم على التجربة العملية، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان التعويضي.

وتستضيف فعاليات المؤتمر على مدار اليومين مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال الطب مثل الدكتور باو يونج، بروفيسور ومشرف برنامج الدكتوراه في معهد صناعة الصحة الوطني بجامعة جياو تونج بشنغهاي، ورئيس اتحاد الصحة العالمية، ونائب رئيس جامعة أورلاندو، والدكتورة هيو كيرجبنج مدير قسم الطب الصيني التقليدي بمستشفى شنغهاي السادس.

كما يستقبل المؤتمر  محمد خليل رئيس مؤسسة الصينيون- المغرب للصداقة والتبادل، و قاسم طفيلي رئيس مؤسسة التعاون والتطوير العربي الصيني و جميل هضيب، نائب رئيس المؤسسة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز