عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"روزاليوسف" تستقبل الفوج الثاني من طلاب "إعلام طنطا" في زيارة علمية

"روزاليوسف" تستقبل الفوج الثاني من طلاب "إعلام طنطا" في زيارة علمية
"روزاليوسف" تستقبل الفوج الثاني من طلاب "إعلام طنطا" في زيارة علمية

كتب - بوابة روز اليوسف
عدسة - سماح زيدان
إسراء سعد
استقبلت مؤسسة "روزاليوسف"، اليوم، الفوج الثاني، من طلاب الفرقة الرابعة، لقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة طنطا، في زيارة علمية تطبيقية، لمطالعة دورة العمل التحريري، في إصدارات مؤسسة "روزاليوسف"، والتعرف على المؤسسة، الضاربة بجذورها في عمق التاريخ الصحفي.
 
رافق الوفد الطلابي، الدكتور إبراهيم عمارة، المدرس بقسم الإعلام جامعة طنطا، وكان في استقبالهم الكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير "بوابة روزاليوسف"، عضو مجلس إدارة المؤسسة.
 
واطلع عبدالمجيد الطلاب، على تاريخ "روزاليوسف"، منذ نشأتها عام ١٩٢٥، وتاريخها، وأبرز المحطات التاريخية، في ومضات سريعة، ومن أنجبتهم "روزاليوسف" من رموز تركوا بصمات بارزة في تاريخ الصحافة.
 
 
 
 
 
 
 
 
وشدد عبدالمجيد، على أهمية أن تدمج الجامعات بين الدراسة النظرية، والتطبيقات العملية، موجهًا الطلاب إلى أهمية القراءة والاطلاع الواسع، لبناء عقلية واعية مثقفة، كون القراءة والثقافة الركيزتين الأساسيتين للصحفي الناجح.
 
 
ورحب عبدالمجيد، بتوفير تدريب تطبيقي، عبر مركز "روزاليوسف" للتدريب والإنتاج الإعلامي، لطلاب جامعة طنطا.
 
وتفقد الطلاب، "بوابة روزاليوسف"، ومطبوعات ومطابع المؤسسة، للوقوف على مراحل إنتاج المادة الصحفية، ومراحل سير العمل التحريري.
 
 
 
 
 
 
 
وأعرب الطلاب عن سعادتهم، بزيارة "روزاليوسف"، لما لها من مكانة في تاريخ الصحافة، وتأثير بالغ في حاضرها.
 
يذكر أن الدكتورة دينا خليل، المصاحبة للوفد، هي أحد أبناء مؤسسة "روزاليوسف"، حيث عملت في جريدة "روزاليوسف"، خلال عامي ٢٠٠٦، و٢٠٠٧، قبل أن تتفرغ للعمل الأكاديمي، بعد تعيينها معيدة بقسم الإعلام بكلية الآداب بعين شمس، وقد أعربت عن سعادتها بتواجدها في بيتها الأول.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز