عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مصر للطيران تزور مصنع إيڤيريت أكبر مصانع الطائرات حول العالم

مصر للطيران تزور مصنع إيڤيريت أكبر مصانع الطائرات حول العالم
مصر للطيران تزور مصنع إيڤيريت أكبر مصانع الطائرات حول العالم

كتب - عيسى جاد الكريم

في إطار زيارة وفد مصر للطيران إلى سياتل، لاستلام طائرتها الثانية من الطراز البوينج Dreamliner  B787-900، قام وفد بجولة تفقدية نظمتها شركة بوينج إلى مصنع إيڤيريت، التابع لشركة البوينج العالمية، بهدف الاطلاع على خطوات تصنيع الطائرات وطلائها، حيث يعد هذا المصنع أكبر منشأة لتصنيع الطائرات العريضة على مستوى العالم، وهو متخصص في إنتاج طرازات البوينج B747، B767، وعائلة الدريملاينر وB777،وأحدث طرازات الشركة مؤخرًا وهو B777X.



يتضمن المصنع عدد من المباني الملحقة به منها هناجر الطلاء، حيث تمكس الطائرة بهذا الهنجر ما يقرب من ١٠ أيام، وهو متوسط الفترة التي تستغرقها أية طائرة ليتم طلاؤها بالكامل، كما يتوافر أيضًا ميادين متسعة خاصة لاختبارات الطيران، بالإضافة إلى مركز استلام الطائرات.

تم إنشاء المصنع عام ١٩٦٧ وكانت أولى خطوط إنتاج المصنع، هو طراز البوينج B747 وقد اتسعت مساحة قاعدة تجميع الطائرات لتصل إلى ٤٧٢ مليون قدم مكعب على ٩٨.٣ فدادين.

وقد اتسع نشاط مصنع إيڤيريت ليدخل تاريخ صناعة النقل الجوي من خلال إنتاج أحدث طرازات الشركة من طراز البوينج ٧٨٧ والتي تعرف باسم طائرة الأحلام.

وفي عام ٢٠١٧، أبرمت مصر للطيران أحد كبرى صفقاتها للحصول على ٦ طائرات من هذا الطراز، والذي تميز بالعديد من المزايا والمواصفات الفنية التي توفر جميع وسائل الراحة والرفاهية لعملاء الشركة من المسافرين على شبكة خطوطها الجوية.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز