عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية تعوق مسيرة التنمية

محافظ قنا: الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية تعوق مسيرة التنمية
محافظ قنا: الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية تعوق مسيرة التنمية

كتب - بوابة روز اليوسف

وجَّه محافظ قنا عبد الحميد الهجان بضرورة تكاتف الجميع للوقوف في وجه الثأر، وحل الخلافات بطريقة يسودها العقل والتسامح والقضاء على الفتنة في مهدها، مضيفا أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع كما أنها تعوق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة فى كافة المجالات.



جاء ذلك خلال حضور المحافظ، اليوم الثلاثاء، مراسم صلح بين أبناء العمومة "آل تمساح" و"آل محسب" بساحل دراو بقرية الأوسط قمولا بمركز نقادة، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ومدير الأمن اللواء مجدي القاضي ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية وكبار العائلات.

وأكد المحافظ أن المحافظة تسعى لتنفيذ سياستها في إنهاء كافة الخصومات والخلافات الثأرية بمختلف القرى والمراكز التابعة لها من منطلق إيمانها بأن الأمن والسلم الاجتماعي هما أساس تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الهجان إلى أن المحافظة أحرزت تقدمًا كبيرًا في مجال الأمن والسلام الاجتماعي حيث تم اليوم إنهاء الخصومة رقم 109 من سلسلة المصالحات التي بدأتها المحافظة خلال السنوات الخمس الماضية وهو مؤشر جيد على تغيّر ثقافات وأفكار أهالي قنا نحو إنهاء الخلافات الثأرية بالصلح.

من جانبه، أكد اللواء مجدي القاضي أن مديرية أمن قنا تولي اهتماما كبيرًا لملف الخصومات الثأرية وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة وأعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز