عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأربعاء.. انطلاق المؤتمر الدولي الـ36 للأنف والأذن والحنجرة بالإسكندرية

الأربعاء.. انطلاق المؤتمر الدولي الـ36 للأنف والأذن والحنجرة بالإسكندرية
الأربعاء.. انطلاق المؤتمر الدولي الـ36 للأنف والأذن والحنجرة بالإسكندرية

كتب - ابراهيم رمضان

تستضيف مصر  نخبة من أكبر أطباء الأذن والأنف والحنجرة وجراحات الرأس والرقبة من مختلف دول العالم .. ويستضيف المؤتمر  ١٩ أستاذًا من مختلف جامعات العالم في إجراء العمليات الدقيقة مثل  جراحات زراعة القوقعة وجراحات المناظير وقاع  الجمجمة وأورام الرأس والرقبة وتجميل الأنف والسمعيات والاتزان والتخاطب.



 المؤتمر الدولى  الـ٣٦ للأذن والأنف والحنجرة، الذي ينطلق غدًا الاربعاء القادم بالإسكندرية تحت رعاية قسم الأذن والأنف والحنجرة، بكلية طب جامعة إسكندرية..يستمر المؤتمر لمدة 3 أيام، ويتضمن عرض أكثر  من ١٦٠ محاضرة علمية، ٤ ورش عمل، ٤ دوائر مستديرة حول أحدث ما تم التوصل إليه في جراحات الأذن والأنف والحنجرة والسمعيات والتخاطب . 

ويضم المؤتمر كبار الأطباء والمحاضرين، الذين يصل عددهم لـ١٣٥ محاضرًا من أكثر من ٢٧ دولة من بينها مصر.

 وأكد الدكتور أحمد طنطاوى رئيس المؤتمر ورئيس  قسم الاذن  والأنف والحنجرة، بكلية طب جامعة الإسكندرية أن المؤتمر يضم نخبة من كبار الاطباء  من دول مختلفة، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة ، إيطاليا والمغرب وكندا وماليزيا مع تسجيل حضور أكثر من ألف طبيب من مصر، ونحو ١٠٠ طبيب من مختلف البلاد العربية  والهند وقبرص وليتوانيا وكينيا وبنجلاديش .

 

وسيتم عقد لأول مرة عدد كبير من  ورش العمل تشريحية علي  جثث آدمية لمختلف العمليات الدقيقة والمعقدة في مجالات الأذن  والأنف  والحنجرة،  مثل جراحات زراعة القوقعة وجراحات مناظير الغدد اللعابية وجراحات تجميل الأنف وجراحات قاع الجمجمة وجراحات  مناظير  الأذن  الوسطي وجراحات والشخير والسدة التنفسية أثناء النوم  وجراحات المجاري الهوائية العلوية وجراحات مناظير الجيوب الأنفية وجراحات الغدة النكفية، وجراحات شلل الأحبال الصوتية، وأيضا استعمال الروبرت في مختلف جراحات في التخصص، والمؤتمر ينظمه قسم الاذن والانف والحنجره كلية الطب جامعة الاسكندرية بالاشتراك مع جمعية أصدقاء مرضي الأنف والأذن والحنجرة بالاسكندرية. 

يرأس المؤتمر الاستاذ الدكتور أحمد طنطاوي رئيس القسم، وسكرتارية الأستاذ الدكتور أشرف حمزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز