عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس النواب يدعو "الوطنية للانتخابات" لنشر قرار الموافقة على التعديلات الدستورية

رئيس النواب يدعو "الوطنية للانتخابات" لنشر قرار الموافقة على التعديلات الدستورية
رئيس النواب يدعو "الوطنية للانتخابات" لنشر قرار الموافقة على التعديلات الدستورية

كتب - بوابة روز اليوسف

دعا رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، الهيئة الوطنية للانتخابات لنشر قرار مجلس النواب بشأن الموافقة النهائية على التعديلات الدستورية في الجريدة الرسمية قبل إجراء الاستفتاء الشعبي عليها.



وقال رئيس مجلس النواب -في الجلسة العامة بمجلس النواب ،اليوم الثلاثاء، عقب الموافقة النهائية على التعديلات الدستورية- "أدعو الهيئة الوطنية للانتخابات وبعد أن تتخذ قرارها بدعوة الناخبين للاستفتاء، أن تقوم بنشر قرار مجلس النواب بإجراء التعديلات في الجريدة الرسمية، لضمان ذيوع أحكامها وامتناع الجهل بها والقول بعدم العلم بها، وليعلم المواطنون ما هم مدعوون للاستفتاء عليه".

كما دعا عبدالعال وسائل الإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة إلى نشر التعديلات على أوسع مدى لإعلام الكافة بها، وحث كافة أبناء الشعب المصرى العظيم مهما كان رأيهم في التعديلات سواء بالموافقة أو بالاعتراض على النزول للإدلاء برأيهم في الاستفتاء.

وقال "الهيئة الوطنية للانتخابات ملتزمة بنشر قرار المجلس بالجريدة الرسمية، وبأن يكون هناك أوراق مطبوعة تتضمن التعديلات معدة في كل لجنة ليتم إعطاء كل مواطن بطاقة الانتخابات مع تلك الورقة المطبوع فيها التعديلات ليكون على علم بها".

وأضاف "كما أن المجلس الوطني للإعلام ملتزم بنشر هذه التعديلات في جميع وسائل الإعلام بكافة وسائلها".

وقال رئيس مجلس النواب "أقول وبصدق وأمانة، أن مسئولية إدارة البلاد في مثل ظروف منطقتنا والوضع الذى كان موجوداً من بعد 2013 خاصة الظروف الاقتصادية الخانقة كانت أشبه بالمهمة المستحيلة، وأن من يقبل ذلك كان يدرك حجم الصعوبات الجسيمة التي تواجهه، لكنه قدر الرجال المخلصين الأوفياء".

وأضاف: "إن اجتياز مصر مرحلة تثبيت أركان الدولة، وبناء مؤسساتها، والتنمية الشاملة والمستدامة، والإصلاح التشريعى والاقتصادي، والرعاية الاجتماعية، لم يكن وليد الصدفة أو الحظ، بل كان بجهد وعرق وقرار شجاع، وإرادة صلبة لا تلين، فبإسمى واسمكم أتوجه بكل تحية وتقدير للقيادة السياسية التي تحملت، ووعدت فأوفت".

وتابع: "إن التعديلات الدستورية المقترحة لم تمس الباب الأول المتعلق بشكل الدولة، أو باب المقومات الأساسية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، ولا الباب الذهبى المتعلق بالحقـوق والحريـات والواجبات العامة، إنما ارتكزت على الإصلاح السياسى بإدخال بعض التعديلات على باب نظام الحكم، وهى تعديلات لا تخلو من مكاسب اجتماعية وسياسية ستنعكس حتماً على الأداء والنتائج الاقتصادية".

وأكد رئيس المجلس أن اختزال التعديلات في زيادة عدد سنوات الرئاسة من أربع سنوات إلى 6 سنوات أمر غير موضوعى ومتحيز، ونحن كانت لدينا الشجاعة الكافية لنقول أن مدة 4 سنوات غير كافية للنهوض بجامعة، فما بالنا بدولة وسط هذا المحيط الإقليمى الملتهب.

وقال "أعود لأؤكد أن البلاد مرت بفترة عصيبة كانت وليدة تحديات جسيمة، انتفض فيها الشعب ضد محاولات تغيير هويته، واليوم فإننا على ثقة تامة من وعى المواطنين الذى سيحدد مستقبل البلاد، ويقودها نحو الأفضل".

ووجه حديثه للشباب بالقول "شباب مصر الكريم قلتها وأكررها، أنتم نصف الحاضر، وكل المستقبل، وكلى ثقة في مشاركتكم في ابداء الرأي في التعديلات الدستورية، وأدعوكم إلى المشاركة بكثافة للتعبير عن رأيكم".

كما دعا كافة أبناء الشعب المصرى العظيم مهما كان رأيهم في التعديلات سواء بالموافقة أو بالاعتراض على النزول للإدلاء برأيهم في الاستفتاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز