عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة تشارك في الاجتماع الوزاري للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي

وزيرة السياحة تشارك في الاجتماع الوزاري للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي
وزيرة السياحة تشارك في الاجتماع الوزاري للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي

كتب - بوابة روز اليوسف

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، في افتتاح الاجتماع الوزاري للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي للنقل والبنية التحتية العابرة للقارة والأقاليم والطاقة والسياحة، والتي تعتبر أكبر وأهم اللجان في الاتحاد الإفريقي لمناقشة مشروعات البنية التحتية في القارة، حيث تقدم قرارتها مباشرة إلى قمة الاتحاد الإفريقي على مستوي رؤساء الدول والحكومات.



ذكر بيان لوزارة السياحة اليوم الثلاثاء، أن مصر استضافت اجتماع هذه اللجنة هذا العام في ظل رئاستها للاتحاد الإفريقي في 2019، مشيرًا إلى أن الافتتاح شهد حضور الدكتور محمد شاكر رئيس اللجنة ووزير الكهرباء، والفريق يونس المصري وزير الطيران، والدكتورة أماني أبو زيد رئيس مفوضية البنية التحتية بالاتحاد الإفريقي.

وشهد الاجتماع إقرار انتقال رئاسة اللجنة من توجو إلى مصر لمدة عامين، وتم عقد عدة لقاءات تشاورية لتفعيل التعاون في مجالات الطاقة والنقل والسياحة.

يذكر أن مصر ترأست خلال الاجتماع اجتماعات اللجنة الفرعية للسياحة؛ حيث تم مناقشة والاتفاق على الإطار العام لاستراتيجية السياحة بلإفريقيا، كما تم الاتفاق على دراسة المقترح الخاص بتكوين منظمة إفريقية للسياحة تقوم بمتابعه تنفيذ الاستراتيجية.

شارك في الاجتماع 38 دولة إفريقية، حيث يعتبر هذا الاجتماع من أكبر الاجتماعات من حيث حضور عدد الدول، وتجاوز عدد الحضور 500 مشارك من الدول الإفريقية من بينهم 20 وزيرًا، كما شارك في الاجتماع العديد من المنظمات الإفريقية والدولية والشركات المصرية العاملة في إفريقيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز