عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير إيطاليا يؤكد دعمه لموهبة الشابات المصريات فى إنتاج أعمالهن المبتكرة

سفير إيطاليا يؤكد دعمه لموهبة الشابات المصريات فى إنتاج أعمالهن المبتكرة
سفير إيطاليا يؤكد دعمه لموهبة الشابات المصريات فى إنتاج أعمالهن المبتكرة

أكد جامباولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة، دعمه لموهبة الشابات المصريات في إنتاج أعمالهن المبتكرة، في ضوء تأثرهن بالفن وعالم التصميم في إيطاليا، خاصة مدينة فلورنسا التي تعد مصدرًا للإلهام لكثير من الأعمال الكبيرة في عصر النهضة.



 

وقال كانتينى - في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية عقب افتتاح معرض صغير للمنتجات والأعمال اليدوية لـ 11 شابة مصرية بمقر السفارة الإيطالية بالقاهرة - إن هذه الفعالية تعد واحدة من سلسلة الفعاليات، التي سيتم تنظيمها لدعم أعمال الشابات المصريات، مشيرًا إلى أن مدينة ميلانو المعروفة بالفن والتصميم والتصوير وعالم الأزياء والفنون البصرية استضافت خلال الأيام القليلة الماضية صالون الأثاث المتخصص في أحدث التصميمات في عالم الأثاث، ومعرض بينالي وأسبوع التصميم.

 

وأضاف، أن بعض الشابات المصريات شاركن في هذه المعارض والبعض الآخر سوف يشاركن في الفعاليات، التي ستقام في ميلانو بهدف دعم وثقل موهبتهن وإنتاجهن، مشيرًا إلى أن أبرز ما يتميز في إنتاج الشابات المصريات هو استخدام مواد منتجاتهن من الاقتصاد الدائري بهدف دعم الاستدامة.

 

وأفاد بأنه شارك منذ يومين في عرض لواحد من مشروعات التعاون التنموي الإيطالي تنفذه منظمة اليونيدو في مصر ويموّل من الحكومة الإيطالية بهدف دعم استخدام الاقتصاد الدائري في الإنتاج، لافتًا إلى أهمية حصول منتجات مشروعات الاستدامة على شهادة معتمدة مطلوبة في كل من أوروبا وأمريكا.

 

وأشاد بعمل شوشا كمال التي بدأت حياتها في إدارة الأعمال ثم تحوّلت إلى عالم التصميم وكذلك دور مجلة حكى الإلكترونية، التي أولت اهتمامًا بدعم المسؤولية الاجتماعية وتدعم أنشطة الشابات المصريات.

 

بدورها، أعربت شوشا كمال عن شعورها بالفخر بدعم كل من مصر وإيطاليا لتمكين المرأة، مما يسهم في نشر الفن والجمال، مؤكدة أن إيطاليا لها تأثير كبير في حياتها العملية؛ حيث درست فيها فن التصميم بعد أن قررت ترك عملها السابق في مجال التسويق.

 

وأضافت، أن تمكين المرأة يعتمد على 3 عوامل، وهي المعرفة والشجاعة والعزيمة، موضحة أن المعرفة تأتي من خلال دراستها في مدينة فلورنسا الإيطالية، والتي تشمل المشاهدة والقراءة ثم الشجاعة، التي تتطلب اتخاذ القرار الصعب بالدخول في عالم تصميم الأثاث بإحياء التراث المصري، وأخيرًا العزيمة في الاستمرار في العمل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز