عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس التنفيذي لمجموعة "الخرافى": حريصون على زيادة استثماراتنا وتوسيع أنشطتنا بمصر

الرئيس التنفيذي لمجموعة "الخرافى": حريصون على زيادة استثماراتنا وتوسيع أنشطتنا بمصر
الرئيس التنفيذي لمجموعة "الخرافى": حريصون على زيادة استثماراتنا وتوسيع أنشطتنا بمصر

كتب - حسن أبو خزيم

أكد المهندس بدر الخرافى الرئيس التنفيذي لمجموعة "الخرافى" الكويتية، وشركة "زين للاتصالات"، على اهتمام المجموعة بالسوق المصرى، قائلاً "ورثنا حب مصر من والدنا ناصر الخرافى"..موضحا حرص المجموعة على زيادة حجم استثماراتها فى مصر، وتوسيع أنشطتها القائمة، التى تتضمن استثمارات فى مجال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المشروعات فى مجال المقاولات والطرق، بالإضافة إلى الاهتمام بالاستثمار فى قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت، وكذا المدن الذكية.



جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس بدر الخرافى، والوفد المرافق له، لبحث فرص توسيع استثماراتهم بمصر، حضر اللقاء الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

وقال المهندس بدر الخرافى إن استثمارات المجموعة فى القطاع الصناعى بمصر تتزايد، حيث قامت بتوسعات فى مصانع المجموعة بالإسكندرية وغيرها من المدن، فضلاً عن شراكتها مع شركة "ميتسوبيشي" اليابانية فى السوق المصرى.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء تقدير مصر للإسهامات القيمة لمجموعة الخرافى فى الاقتصاد المصرى، مضيفاً أن الحكومة حريصة على تقديم كافة صور المساندة للاستثمارات الجادة، ورحب برغبة المجموعة فى الاستثمار فى مجالات الاتصالات والإنترنت والمدن الذكية، مشيراً إلى رغبة الحكومة فى جلب استثمارات فى مجال تصنيع وسائل النقل الجماعى التى تعمل بالكهرباء، وكذا السيارات الكهربائية.

ولفت رئيس الوزراء إلى ما تقوم به الحكومة من جهود لتشجيع الصناعة الوطنية وزيادة المكون المحلى، وإحلال المنتجات المصنعة محلياً محل السلع المستوردة من أجل تقليل عجز الميزان التجارى وتوفير العملة الصعبة، مؤكداً تشجيع الحكومة لكل الاستثمارات العربية والأجنبية التى يمكن أن تٌسهم فى تحقيق هذه الأهداف.

فى ذات السياق، أشار وزير الاتصالات إلى إمكانية تدشين تعاون مع مجموعة "الخرافى" فى مجال إنشاء مراكز البيانات Data Centers، باعتبارها أحد المجالات الواعدة والمهمة فى مصر، فرحب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخرافى بالتعاون فى هذا المجال، مؤكداً على ما تمتلكه المجموعة من خبرات فى إنشاء وإدارة مراكز البيانات، واستعدادها لإقامة هذه المراكز فى فترة لا تتجاوز 18 شهراً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز