عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أجواء العطلات تخيم على أداء البورصة ورأسمالها يخسر 4 مليارات جنيه

أجواء العطلات تخيم على أداء البورصة ورأسمالها يخسر 4 مليارات جنيه
أجواء العطلات تخيم على أداء البورصة ورأسمالها يخسر 4 مليارات جنيه

 واصلت البورصة المصرية خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين الأفراد المصريين قبيل موسم عطلات طويل يبدأ نهاية الأسبوع المقبل ويستمر 5 أيام بمناسبة أعياد تحرير سيناء والقيامة المجيد وشم النسيم، مما انعكس على معدلات سيولة سوق الأسهم التي تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ أسابيع.



وخسر رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 4 مليارات جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 4ر809 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 2ر1 مليار جنيه، تضمنت نحو 440 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم.

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية /إيجي اكس 30/ بنسبة 73ر0 في المائة ليبلغ مستوى 01ر14864 نقطة، كما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي اكس 70/ بنسبة 25ر0 في المائة ليبلغ مستوى 22ر663 نقطة، شملت الانخفاضات مؤشر/إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا والذي تراجع بنحو 32ر0 في المائة ليبلغ مستوى 6ر1691 نقطة.

وقال حسني السيد محلل أسواق المال إن أجواء العطلات الكثيفة التي ستشهدها البورصة المصرية مع نهاية الأسبوع المقبل أثرت على التداولات بالسوق، ما انعكس على أحجام التداول وتحركات الأسعار.

وأضاف أن أسعار الأسهم باتت تتحرك في نطاقات عرضية ضيقة وسط ترقب للعودة من موسم العطلات الطويل الذي ينتظر البورصة، فضلا عن غياب الأنباء الإيجابية الجديدة سواء على صعيد صفقات الاستحواذ المرتقبة أو الطروحات الجديدة أو نتائج الأعمال الفصلية عن الربع الأول من العام.

وأعلنت إدارة البورصة المصرية اليوم عن تعطيل العمل بالسوق لمدة ٥ أيام تبدأ من يوم /الخميس/ الموافق ٢٥ أبريل الجاري وتستمر حتى الاثنين الموافق ٢٩ أبريل الحالي، وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد تحرير سيناء، والقيامة المجيد، وشم النسيم، على أن يتم استئناف العمل يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل الجاري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز