عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليفربول يطمح في العبور لنصف نهائي دوري الأبطال أمام "بورتو"

ليفربول يطمح في العبور لنصف نهائي دوري الأبطال أمام "بورتو"
ليفربول يطمح في العبور لنصف نهائي دوري الأبطال أمام "بورتو"

كتب - محمد يوسف

يحل فريق ليفربول الإنجليزي، ضيفًا ثقيلاً على بورتو البرتغالي، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الدراجاو، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ويقود المباراة الحكم داني ماكيلي.



وخلال لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب أنفيلد مساء يوم الثلاثاء الماضي، تمكن ليفربول من تحقيق فوز مهم وغالي بهدفين دون مقابل من فريق بورتو البرتغالي، سجلهما لاعبا الريدز نابي كيتا وروبرتو فيرمينو خلال الشوط الأول.

وقد التقى كلا الفريقين خلال سبع مواجهات سابقة بخلاف لقاء الذهاب من النسخة الحالية، أربعة منها بدوري أبطال أوروبا، واثنين ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي، ولقاء وحيد بعالم الأبطال في أمريكا، حقق الريدز خلالها ثلاثة انتصارات مقابل انتصار وحيد لبورتو، وتعادلا في ثلاث مباريات.

وقد نجح فريق ليفربول في التأهل إلى الدور الحالي، على حساب نظيره ليفربول الألماني حيث تعادلا في إنجلترا على أنفيلد، قبل أن يحسم الريدز التأهل على أليانز أرينا بثلاثة أهداف لهدف، في حين أطاح فريق بورتو بنظيره روما بفارق هدف وحيد، بعد أن حقق كل منهما الفوز على ملعبه.

ويسعى ليفربول لتكرار الفوز اليوم على حساب بورتو وبلوغ الدور نصف النهائي، والتقدم بشكل أكبر من اللقب، خاصة أن الفريق يمتلك حالياً معنويات رائعة بعد الفوز على تشيلسي بالدوري الإنجليزي.

وفي المقابل يسعى بورتو لاستغلال عاملي الأرض والجمهور؛ من أجل تعويض خسارة الذهاب والتأهل للمربع الذهبي للمسابقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز