عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زراعة البحيرة تبحث احتياجات الأرز من المياه بالزراعات الحديثة

زراعة البحيرة تبحث احتياجات الأرز من المياه بالزراعات الحديثة
زراعة البحيرة تبحث احتياجات الأرز من المياه بالزراعات الحديثة

البحيرة - محمد البربرى

عقدت مديرية الزراعة بالبحيرة ، بإشراف المهندس محمد الزواوى ، اليوم، أول اجتماع تنسيقى بين وحدة الـgis وإدارة الشئون الزراعية والأراضي والمياه، لمناقشة احتياجات زراعات الأرز من المياه وفق أساليب الزراعات الحديثة.



حضر الاجتماع المهندس ناجي حسن، مدير عام الزراعة بالبحيرة و المهندسين إسلام الغنام، ممثل المشروع الألمانى، وعادل زلط، مدير وحدة الـ gis، وناجح عبد المنعم، مدير الشئون الزراعية، ومحمد اللقاني، مدير إدارة الأراضي والمياه، وسحر الشيخ، منسق الوحدة ورئيس قسم الحيازات بالمديرية، ورؤساء أقسام الأراضي والمياه بالإدارات الزراعية على مستوى المحافظة.

وأكد المهندس ناجى حسن مدير عام الزراعة، أهمية التنسيق بين الإدارات المعنية فى توزيع المساحات الواردة بقرار زراعة الأرز هذا العام، للوصول إلى التوزيع الأمثل بما يؤدى إلى استخدام المتاح من المياه مع تحقيق رغبات جميع المزارعين. ومن جانبه، طالب الغنام، بضرورة التنسيق لتوثيق البيانات الخاصة بالتركيب المحصولي الصيفي المقترح على الخرائط المحدثة بوحدة نظم المعلومات الجغرافية بالمديرية.

و شدد المهندس عادل زلط، على ضرورة الدقة فى البيانات الخاصة التى ستوقع على الخرائط الجغرافية بالوحدة لاستخراج أفضل النتائج.وأكد عبد المنعم، على ضرورة التنسيق بين إدارتي الشئون الزراعية والأراضي والمياه، لاستغلال كل فدان مصرح به لزراعة الأرز هذا العام.

وطالبت المهندسة سحر الشيخ، بتوفير البيانات الخاصة بصافي الأراضي المنزرعة لكل جمعية حتى مستوى الحوض، للخروج بأفضل النتائج للتركيب المحصولي واحتياج الماء الفعلي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز