بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 يونيو 2019 - 13 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوطنية للصحافة: الرئيس مهتم بنشر كنوز الصحافة المصرية "رقميًا"

17 ابريل 2019 - 10 : 20




كتب - حسن أبو خزيم

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن رئيس الوزراء، شهد اليوم توقيع بروتوكول لتحويل محتوى الصحف القومية الورقية، إلى محتوى رقمي، يتاح لمستخدمي شبكة الإنترنت.

وأضاف جبر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم جدًا بالمحتوى الرقمي، لإعادة احياء القوة الناعمة، من الكتاب والمثقفين  مشيرًا إلى أن مصر  كانت وستظل رائدة التنوير والوعي في المنطقة العربية، لافتًا إلى أن هناك صراعًا بين الصحافة الورقية والإلكترونية، ونسعى بذلك للحفاظ على الصحافة المطبوعة، وتدعيم الصحافة الإلكترونية.

وشدد  جبر، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، مساء اليوم، على أن هناك كنوزًا بأرشيف  7 مؤسسات صحفية، وبهذا المشروع ستتم إعادة بثها إلكترونيًا، وهو مشروع يهتم به الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء، لأنه يعتبر إحياء للقوى الناعمة للدولة.

ولفت جبر إلى أن الصحافة والإعلام أولى الجهات التى ستتأثر بالثورة التكنولوجية الرابعة، ولذلك نسعى للحفاظ على تلك المؤسسات الصحفية، ولابد أن نلحق بالقطار، ونواكب التطورات الحديثة.

وأضاف جبر، بدأنا تلك الخطوة، التي تعد البداية وهناك حلقات أخرى نعمل عليها لإنجازها، وهذا بداية حقيقية لمواكبة التطورات.

وأوضح أن الجهات والمؤسسات الصحفية، تتمتع بميزات نسبية، ولديها كنوز.

مضيفًا: مثلًا الأهرام لديها تاريخ كبير وتعتبر توثيقًا للتاريخ، بالإضافة لـ١٠٠ألف صورة نادرة، علاوة على مؤسسة روزاليوسف، تعد مدرسة الكاريكاتير، وكذلك الأخبار لديها ميزات وكل مؤسسة صحفية قومية لديها ميزات نسبية، ولابد أن نحافظ عليها.

وأوضح أن إتاحة المحتوى الرقمي إلكترونيًا يدعم التواصل مع الخارج، سواء المصريين بالخارج أو العرب والأجانب.

فيما ذكر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أنه سيتم إحياء الحضارة والثقافة والقوة الناعمة للدولة، ببث المحتويات الرقمية لما لدى التليفزيون من كنوز، إحياء للحضارة والثقافة والقوة الناعمة الموجودة، وكانت لنا تجارب

ناجحة في ماسبيرو، من توفير موقع موحد، وتم رفع المحتوى القديم، ولذلك نتيح المحتوى الرقمي الجديد مع تنشيط التفاعل مع الجمهور، ورفع المواد أكثر وأكثر على المستوى الإقليمي،  مع زيادة الوعي وإبراز دور مصر الحضاري.
 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت