عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الوطنية للإعلام" تكشف استعداداتها لتغطية الاستفتاء على تعديلات الدستور

"الوطنية للإعلام" تكشف استعداداتها لتغطية الاستفتاء على تعديلات الدستور
"الوطنية للإعلام" تكشف استعداداتها لتغطية الاستفتاء على تعديلات الدستور

كتبت - هند عزام

 أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، اتخاذها استعدادات مكثفة للقيام بالتغطية الإعلامية لعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، المقرر إجراؤها داخل مصر أيام 20 و21 و22 من أبريل الجاري، وخارجها أيام 19 و20 و21 من ذات الشهر.



ووجه حسين زين، رئيس الهيئة ، في بيان اليوم الخميس ، القطاعات المعنية بالتغطية، بالالتزام بالمعايير التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، والقيام بتغطية مهنية واحترافية لعملية الاستفتاء، والقيام بدورهم الوطني في إعلام المواطن بكافة التفاصيل التوضيحية حول التعديلات التي تتطلبها هذه المرحلة من عمر الوطن لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والاستقرار، إضافة إلى ثكثيف التنويهات لتوعية الجمهور وحثه على المشاركة وممارسة حقه الدستوري.

وكان زين قد وجه أيضا في الاجتماعات التحضيرية للتغطية بتوفير كافة الدعم التقني والتجهيزات من كاميرات وأطقم عمل التغطية من مراسلين ومخرجين ومعدين وفنيين حتى تخرج التغطية بشكل متميز يليق بأهمية الحدث وإظهار صورة مصر الديمقراطية والحضارية أمام العالم.

وأعلنت الهيئة استعداد شاشاتها وإذاعاتها لهذا الحدث الديمقراطي بخطة إعلامية بدأت بإعلام المواطن بتفاصيل المواد المقترح تعديلها، وشرح وتوضيح أهمية التعديلات لاستكمال مسيرة البناء والتعمير، من خلال برامج شاشات وإذاعات الوطنية للإعلام واستضافة المتخصصين لشرح وتوضيح المواد المقترح تعديلها، ومن خلال النشرات الإخبارية وتكثيف التنويهات لتوعية المواطنين وحثهم على المشاركة وممارسة حقهم الذي كفله الدستور والتعريف بأماكن لجان الاستفتاء للتسهيل على المواطنين معرفة اللجان الخاصة بهم.

كما أعلنت الهيئة استعدادها للقيام بتغطية الفعاليات على مدار أيام الاستفتاء من خلال شبكة مراسليها المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية ومختلف دول العالم لتغطية قيام الجاليات المصرية بالمشاركة في الاستفتاء لوضع المشاهد في قلب الحدث أولا بأول، كما تضع الهيئة نصب أعينها القيام بتغطية مهنية احترافية وإظهار صورة تليق بمصر الديمقراطية الحضارية أمام العالم.

كما سيتم تطويع البرامج وتقديم النشرات والتقارير الإخبارية والفترات المفتوحة لتغطية كافة تفاصيل عملية الاستفتاء، على أن تستمر شاشات وإذاعات الوطنية للإعلام في تغطيتها حتى إعلان نتيجة الاستفتاء.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن عملية الاستفتاء ستجرى خارج جمهورية مصر العربية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 إبريل الجاري، كما ستجرى داخل مصر أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز