عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يستقبل وفد "جايكا الياباني" لبحث سبل التعاون

محافظ الدقهلية يستقبل وفد "جايكا الياباني" لبحث سبل التعاون
محافظ الدقهلية يستقبل وفد "جايكا الياباني" لبحث سبل التعاون

الدقهلية - مي الكناني

استقبل الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، يوشينومي أومورا، ممثل هيئة جايكا اليابانية في مصر والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون والمشروعات المزمع تنفيذها في الدقهلية. 



واستعرض شاروبيم، نجاح تجربة المدرسة اليابانية بجمصة، التي قام بزيارتها الأسبوع الماضي، وشهد خلال زيارته البرامج الدراسية المتقدمة، ونظام التعليم الذي يعتمد على التفاعل بين الطلاب والمدرسين، والاعتماد على العقل والفهم بعيدًا عن السياسات التعليمية التي كانت سائدة، وتعتمد على التلقين والحفظ.

كما استعرض محافظ الدقهلية، مع يوشينومي أومورا ممثل هيئة جايكا اليابانية التقنيات الزراعية الحديثة التي تعتمد على الزراعة بأقل كمية من المياه، وشرح الضيف الياباني تجربة بلاده في الزراعة قليلة المياه، والمنتجات الزراعية، التي تتميز بجودتها وتقوم اليابان بإنتاجها، وكذلك مشروعات التصنيع الزراعي بتكنولوجيا متقدمة.

فيما أوضح شاروبيم، خطط المحافظة الرامية إلى حل مشكلة المرور بالمنصورة والبدائل المقترحة لحل الأزمة، كما تحدث الضيف عن عراقة وتاريخ البلدين، وما قدماه للإنسانية من حضارة وعلم وفكر، والتقدم المذهل الذي حققته اليابان في أقل من مائة عام، وما تنفذه مصر من مشروعات ضخمة يساهم الجانب الياباني بجانب كبير منها. 

وقال محافظ الدقهلية، إن نقل الخبرة اليابانية في التعليم لمصر يلقى ترحيبًا واهتمامًا من الحكومة والشعب معًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز