بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 اغسطس 2019 - 53 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام رائع للمهرجان المسرحي لشباب الجنوب بأسيوط.. "صور"

18 ابريل 2019 - 4 : 17




كتب - محمد خضير

اختتم فعاليات الدورة الرابعة المهرجان المسرحي لشباب الجنوب بأسيوط، برئاسة الكاتب الصحفي هيثم الهواري، حيث جاءت جوائز التمثيل رجال كالتالي: الجائزة الثالثة فاز بها جورج جوزيف عن عرض "قربان النهر" فرقة الجذور من جنوب السودان.

 

 أما الجائزة الثانية فاز بها خالد على حسن -عن عرض رجعة بلا روح لفرقة آنا كوندا – قنا - مصر. بينما الجائزة الأولى فاز بها عبد الله الهيوب عن عرض "بمهاود" من المغرب. وفى جوائز التمثيل نساء، الجائزة الثالثة فازت بها سهيلة مصطفى عن عرض "أم العداني" - الغردقة – مصر.

 

 والجائزة الثانية فازت بها ماجدولين بجي عن عرض بمهاود – المغرب. أما الجائزة الاولى فازت بها فاطمة حسن أحمد عن عرض رجعة بلا روح – قنا.

 

أما جوائز السينوغرافيا وهي جائزة مالية قدرها ثلاثة آلاف جنيه مهداه من الفنان السينوغرافي الكبير حسين العزبي، فاز بها خالد على - عن عرض رجعة بلا روح – قنا.

 

وفى جوائز الإخراج فاز بالجائزة الثانية نور الدين فوينتي عن عرض بمهاود – المغرب، والجائزة الأولى فاز بها محمد موسى عن عرض رجعة بلا روح – قنا – مصر. بينما فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عرض بمهاود – المغرب.

 

وجائزة أفضل عرض جماعي فاز بها عرض قربان النهر – جنوب السودان.

وأخيرا مع جوائز أفضل عرض "جوائز دعم الإنتاج، الجائزة الثالثة فاز بها عرض أم العداني – الغردقة وقدرها عشرة آلاف جنيه.

 

 الجائزة الثانية فاز بها عرض كفر التنهدات فرقة النور للمكفوفين باسيوط وقدرها عشرة آلاف جنيه، أما الجائزة الأولى فاز بها عرض رجعة بلا روح – قنا وقدرها عشرة آلاف جنيه. وتتكون لجنة التحكيم من د. حسن عطية، مهندس الديكور محيي فهمي، الكاتب والمخرج شاذلي فرح.

 

وجاءت توصيات اللجنة في إطار المجهود الضخم الذي بذل من أجل إنجاح هذه الدورة والانتقال بها من المحلية إلى الدولية، بما يلي: أولا ضرورة الاهتمام بالنص الدرامي لما له من دور فاعل في تماسك العرض المسرحي، وتوصيل رسائل جادة لجمهوره ودعم أداء الممثل بشخصيات ذات عمق تساعده على إبراز موهبته وقدراته الخاصة.

 

وثانيا ضرورة الاهتمام بالموروثات الشعبية لكل مجتمع قادم منه عرض مسرحي، لدعم الهويات الخاصة بكل مجتمع، وتقديم المشترك بين ثقافات المجتمع الإفريقي ككل.

 

وثالثا ضرورة إعداد ملخص للعرض المسرحي باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية يوزع قبل العرض، مما يسمح للجمهور المختلف بتلقي عميق للعروض المقدمة، لاسيما إذا كانت معتمدة على حكايات شعبية خاصة بكل مجتمع.

 

وقد تم الإعلان عن الفائزون بمنح أكاديمية الفنون للدراسة بها وذهبت إلى كل من فاطمة حسن من فرقة آنا كوندا - قنا، أية عمار من فرقة يلا بينا – أسيوط. سهيلة مصطفى من فرقة كراكيب المسرحية - الغردقة، خالد علي حسن من فرقة آنا كوندا قنا. مكاريوس إسحاق من فرقة كراكيب المسرحية - الغردقة.

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انجازات في المحافظات

لبيك اللهم لبيك

العدالة الاجتماعية

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت