عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التعاون الإسلامي" تقدم مساعدات عاجلة للروهينجا وتهنئ إندونيسيا بنجاح الانتخابات

"التعاون الإسلامي" تقدم مساعدات عاجلة للروهينجا وتهنئ إندونيسيا بنجاح الانتخابات
"التعاون الإسلامي" تقدم مساعدات عاجلة للروهينجا وتهنئ إندونيسيا بنجاح الانتخابات

اعتمد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، مساعدات إنسانية عاجلة إلى اللاجئين من أقلية الروهينجا المسلمة في جمهورية بنجلاديش، وذلك للتخفيف من معاناتهم.



وأشار العثيمين - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس- إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار دور المنظمة الرائد، وحرصها الدائم في الوقوف إلى جانب الشعوب الإسلامية المنكوبة.

وقدمت المنظمة ممثلة في صندوق التضامن الإسلامي المساعدات للاجئين الروهينجا في بنجلاديش، حيث زار وفد المنظمة مخيمات اللاجئين وقدم المساعدات العاجلة إلى اللاجئين في منطقة كوكس بازار، وشملت المساعدات المقدمة توزيع سلال غذائية مكتملة لأكثر من ألف أسرة، وتم توزيع مئات من الماكينات الخاصة بالخياطة، ووضع حجر الأساس لبناء مدرسة تحمل اسم منظمة التعاون الإسلامي، وتشمل مصلى وميدانا رياضيا، وستعمل المنظمة على بناء مسجد مكتمل الخدمات، وحفر بئر ارتوازية لتزويد المركز بالمياه.

من جهة أخرى، هنأ الأمين العام للمنظمة شعب وحكومة إندونيسيا على نجاح إجراء الانتخابات العامة، مشيداً بالروح العالية من النضج والمسؤولية التي أظهرها الشعب الإندونيسي خلال هذه الانتخابات.

وأعربت المنظمة، عن ثقتها في أن نجاح الانتخابات العامة 2019، سوف يسهم بشكل كبير في تعزيز الممارسات والمؤسسات الديمقراطية من أجل تحقيق التنمية والازدهار لهذا البلد ولشعبه.

كانت المنظمة أوفدت بعثة لاندونيسيا لمراقبة الانتخابات العامة التي جرت أمس، وأبدت ارتياحها للانتخابات التي جرت بطريقة مفتوحة وسلمية ومنظمة وفقا لقانون الانتخابات الإندونيسي، وكذلك وفقا للمعايير المقبولة دوليا.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز