عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بروتكول تعاون بين مهرجان مسرح الجنوب ومهرجان كينيا المسرحي

بروتكول تعاون بين مهرجان مسرح الجنوب ومهرجان كينيا المسرحي
بروتكول تعاون بين مهرجان مسرح الجنوب ومهرجان كينيا المسرحي

كتب - محمد خضير

وقعت مؤسسة "س" للثقافة والإبداع، المنظمة للمهرجان المسرحي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة مع مؤسسة  مهرجان كينيا الدولي للمسرح، برئاسة المخرج الكيني كيفين كيماني برتوكول تعاون بين المهرجانين، على هامش فعاليات المهرجان المسرحي لشباب الجنوب والذى اختتمت فعالياته بمحافظة أسيوط.



 

قال الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس مؤسسة "س" للثقافة والإبداع ورئيس المهرجان، إن البرتوكول يشمل عددا من النقاط المهمة أهمها: إتاحة الفرص للفرق المسرحية المستقلة الموجودة في الأقاليم أن تشارك فى مهرجان كينيا الدولي للمسرح فى شهر نوفمبر المقبل، وكل دورات المهرجان القادمة، والذى يقام فى ثلاث مدن كينية.

 

يقام التعاون وسط مشاركة دولية واسعة، فضلا عن مشاركة مسرح الجنوب بفاعلية فى تنظيم المهرجان، وخاصة الأمور الفنية التى تخص المهرجان فى مصر بالاضافة الى اقامة ورش تدريبية مشتركة يشارك فيها فنانون من مصر وكينيا.

 

وأضاف المخرج الكينى كيفين كيماني أنه سعيد بالتعاون مع المهرجان المسرحي لشباب الجنوب والذي حقق شهرة كبيرة داخل إفريقيا وخارجها، خاصة أن المهرجان يقيم عدد من  الورش التدريبية المتخصصة التى لم أجد لها نظيرا في أي مهرجان آخر.

 

يذكر ان هذا التعاون هو البرتوكول الثالث الذى توقعه مؤسسة س للثقافة والابداع بعد وتونس والمغرب الذى تم توقيعه فى شهر اكتوبر الماضى بحضور ممثل عن العاهل المغربي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز