بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 مايو 2019 - 15 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتكول تعاون بين مهرجان مسرح الجنوب ومهرجان كينيا المسرحي

18 ابريل 2019 - 26 : 17




كتب - محمد خضير

وقعت مؤسسة "س" للثقافة والإبداع، المنظمة للمهرجان المسرحي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة مع مؤسسة  مهرجان كينيا الدولي للمسرح، برئاسة المخرج الكيني كيفين كيماني برتوكول تعاون بين المهرجانين، على هامش فعاليات المهرجان المسرحي لشباب الجنوب والذى اختتمت فعالياته بمحافظة أسيوط.

 

قال الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس مؤسسة "س" للثقافة والإبداع ورئيس المهرجان، إن البرتوكول يشمل عددا من النقاط المهمة أهمها: إتاحة الفرص للفرق المسرحية المستقلة الموجودة في الأقاليم أن تشارك فى مهرجان كينيا الدولي للمسرح فى شهر نوفمبر المقبل، وكل دورات المهرجان القادمة، والذى يقام فى ثلاث مدن كينية.

 

يقام التعاون وسط مشاركة دولية واسعة، فضلا عن مشاركة مسرح الجنوب بفاعلية فى تنظيم المهرجان، وخاصة الأمور الفنية التى تخص المهرجان فى مصر بالاضافة الى اقامة ورش تدريبية مشتركة يشارك فيها فنانون من مصر وكينيا.

 

وأضاف المخرج الكينى كيفين كيماني أنه سعيد بالتعاون مع المهرجان المسرحي لشباب الجنوب والذي حقق شهرة كبيرة داخل إفريقيا وخارجها، خاصة أن المهرجان يقيم عدد من  الورش التدريبية المتخصصة التى لم أجد لها نظيرا في أي مهرجان آخر.

 

يذكر ان هذا التعاون هو البرتوكول الثالث الذى توقعه مؤسسة س للثقافة والابداع بعد وتونس والمغرب الذى تم توقيعه فى شهر اكتوبر الماضى بحضور ممثل عن العاهل المغربي.

 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين