بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 اغسطس 2019 - 43 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"نهضة مصر" تناقش التحول الرقمي في التعليم بمشاركة جامعة كامبريدج للنشر

18 ابريل 2019 - 28 : 17




كتب - محمد خضير

نظمت دار نهضة مصر للنشر، بالتعاون مع جامعة كامبريدج للنشر Cambridge University Press ومؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية Cambridge Assessment English مؤتمر Cambridge Day"”، لمناقشة  التحول الرقمي في التعليم، وذلك بحضور أكثر من 300 مدعو من مديري المدارس والجامعات والمعلمين. شمل المؤتمر أربع جلسات تفاعلية عن أحدث الحلول التعليمية الإلكترونية - الرقمية وأثرها في دعم عملية التعليم.

وقد تناولت السيدة نهلة المالكي، المستشار التعليمى بجامعة كامبريدج للنشر، موضوع التفكير النقدي والتعلم النشط وكيفية توظيفهم في عملية التعلم الرقمية وأهمية تطبيقهم للطلاب منذ سن صغيرة ،كما تحدث السيد "أمير الصاوي" مدير العمليات الرقمية بنهضة مصر للنشر عن أحدث الطرق لدمج التكنولوجيا بالتعليم.

ومن جانبه، تحدث السيد "فهد الحسينىي" مدير قطاع التعليم الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لجامعة كامبريدج للنشر عن الحلول التعليمية الرقمية المختلفة التي تقدمها جامعة كامبريدج وكيفية استخدامها لتسهيل عملية التعلم الرقمي. وانتهى المؤتمر بمحاضرة السيد "جورج حنا" مدير تطوير الأعمال بكامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية Cambridge Assessment English عن أهمية مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية في تطوير مختلف المهارات الحياتية الأساسية للطلاب.

وقد صرحت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، بأن قطاع التعليم في مصر الآن يشهد تطورًا كبيرًا ليتماشى مع متطلبات العصر والتطور التكنولوجي الذي يحدث في العالم، لذلك حرصت نهضة مصر على تنظيم هذا المؤتمر لدعم التعليم الإلكتروني والتفاعلي وتقديم أحدث الحلول التعليمية التي من شأنها تنمية المهارات التعليمية والشخصية للطلاب.

 ويأتي هذا استكمالًا لدور الشركة في دعم التعليم التفاعلي في مصر، حيث قامت الشركة منذ شهور بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتحويل جميع مناهج التعليم المصرية إلى محتوى تفاعلي لجميع صفوف التعليم الأساسي، وقامت الوزارة بتوفيرها على بنك المعرفة المصري لجميع الطلاب.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انجازات في المحافظات

لبيك اللهم لبيك

العدالة الاجتماعية

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت