عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون بين قومي المرأة والأكاديمية الوطنية للتدريب لدعم المرأة وتمكينها اقتصاديا

تعاون بين قومي المرأة والأكاديمية الوطنية للتدريب لدعم المرأة وتمكينها اقتصاديا
تعاون بين قومي المرأة والأكاديمية الوطنية للتدريب لدعم المرأة وتمكينها اقتصاديا

وقعت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع الدكتورة رشا راغب المديرة التنفيذية للأكاديمية الوطنية للتدريب، يستهدف الشباب المصري والعربي والأفريقي من الجنسين وأبناء الجاليات المصرية بالخارج، ويتم العمل به لمدة ثلاثة سنوات. 



وأشادت الدكتورة مايا مرسى، خلال التوقيع، بتعاون الأكاديمية المثمر مع المجلس، معربة عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول المهم الذي يستهدف دعم المرأة والارتقاء بقدراتها وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا بما يسهم في الوصول إلى مواقع القيادة واتخاذ القرار، وبما يدعم تحقيق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ وأهداف التنمية المستدامة، إلى جانب التأثير الإيجابي في تحسين المؤشرات الوطنية على المستوى الإقليمي والدولي. 

وأشارت إلى أن البروتوكول يأتي إدراكا لدور الأكاديمية المنشأة بقرار رئيس الجمهورية رقم ٤٣٤ لسنة ٢٠١٧ لتكون هي المسئولة عن تأهيل وتطوير العنصر البشري في مصر وتمكين الشباب وصناعة قادة المستقبل، وبناء على توصيات رئيس الجمهورية الأكاديمية بإعداد برامج تدريبية بالأكاديمية. 

وقالت الدكتورة مايا مرسى إن المجلس سيتعاون مع الأكاديمية في إشراك متدربي وخريجي الأكاديمية في فعاليات ومبادرات المجلس وإشراك الخبرات المتاحة بالمجلس في تقديم بعض البرامج التدريبية التي ستنفذها الأكاديمية في مجال النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين وتدريب القيادات الشابة بالمجلس وتأهيلهم للقيادة من قبل الأكاديمية.

من جانبها.. أعربت الدكتورة رشا راغب عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول مع الآلية الوطنية المعنية بالنهوض بأوضاع المرأة المصرية وهى المجلس القومى للمرأة ، موضحة أن الأكاديمية سوف تقوم بموجب البروتوكول بعقد دورات تدريبية للقيادات الشابة بالمجلس تختص بالمهارات القيادية والإدارية والموضوعات المستجدة ذات الصلة بتمكين المرأة، كما تعمل الأكاديمية على تطبيق المعايير الخاصة بالمنشآت الصديقة للأم العاملة تحت إشراف المجلس، لافته إلى أن تهيئة الأكاديمية كمؤسسة "صديقه للأم العاملة" هي إحدى توصيات منتدى شباب العالم ٢٠١٨ .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز