عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: لم نطلع بعد على تقرير المحقق الأمريكي روبرت مولر

الكرملين: لم نطلع بعد على تقرير المحقق الأمريكي روبرت مولر
الكرملين: لم نطلع بعد على تقرير المحقق الأمريكي روبرت مولر

كتب - بوابة روز اليوسف

قال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ، اليوم الخميس ، إن "الكرملين" لم يطلع بعد على تقرير المحقق الخاص الأمريكي روبرت مولر، بشأن "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.



وأضاف بيسكوف - في تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم: - أنه يجب تصفح التقرير وفهم ما إذا كان يتضمن شيئا يستحق التحليل، قبل إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بهذا الأمر.

ويذكر أن المدعي العام "وزير العدل" الأمريكي وليام بار، أعلن النسخة المعدلة من تحقيق مولر في مؤتمر صحفي عقد، في وقت سابق اليوم، حيث أشار التقرير إلى عدم وجود أي تدخل روسي خلال الانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز ترامب.

وقال وليام بار، إن تحقيق مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لم يقدم أي دليل على ارتباط أو تواطؤ حملة ترامب مع موسكو.

وأضاف بار - في المؤتمر الصحفي - أن الأدلة التي قدمها المحقق الخاص مولر غير كافية لاتهام ترامب بإعاقة العدالة، مشيرا إلى أن التقرير الذي أعده مولر لم يطلع عليه أحد بالكامل خارج وزارة العدل.. مؤكدا أنه لا مانع من مثول المحقق مولر أمام الكونجرس للإدلاء بشهادته.

وخاض المحقق روبرت مولر، منذ مايو 2017، تحقيقات في تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، شملت أيضا شبهات بشأن حدوث "تواطؤ" بين ترامب وحملته الانتخابية مع السلطات الروسية، ومحاولة عرقلة سير التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز