عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة المستشفيات التعليمية تفعل بروتوكول تعاون مع نقابة أطباء سوهاج

هيئة المستشفيات التعليمية تفعل بروتوكول تعاون مع نقابة أطباء سوهاج
هيئة المستشفيات التعليمية تفعل بروتوكول تعاون مع نقابة أطباء سوهاج

كتب - محمود جودة

فعلت هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بروتوكول التعاون المبرم بينها وبين نقابة أطباء سوهاج، بحضور أ. د. محمد فوزى، نائب رئيس الهيئة، ونقيب أطباء سوهاج، ومسئول التدريب بالنقابة، وذلك بافتتاح الدورة الرابعة من الدبلومة المهنية لمكافحة العدوي.
وقال أ. د. محمد فوزي السودة، نائب رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية للشئون الفنية، أن تنفيذ دبلومة المهنية لمكافحة العدوي والترصد الوبائي اليوم في محافظة سوهاج، يأتي في إطار السياسة التدريبية والتعليمية التي تنتهجها الهيئة لرفع مستوي مقدمي الخدمة، ورفع جودة الخدمة الطبية، ليس فقط في وحدات وأطقم وحدات هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ولكن كجزء من الدور التدريبي والتعليمي الريادي الذي أنشأت من أجله الهيئة، وأحقيتها في منح الشهادات التدريبية المهنية في ضوء القرار الجمهورى 460 لسنه 2017 المنظم للهيئة.
 وأوضح أن الهيئة تنظم العديد الدورات التدريبية والدبلومات المهنية المعتمدة، والتي تهتم في المقام الأول برفع الخبرات الاكلينيكية والمهارات الفنية في المقام الأول، مثل شهادة الدبلومة المهنية في مجال التصوير القلبي، وهي الدبلومة المتخصصة الوحيدة في مجال التصوير القلبي في الشرق الأوسط والدبلومة المهنية للموجات والصوتية والدبلومة المهنية في مرض السكري، والدبلومة المهنية إدارة المستشفيات والدبلومة المهنية للتغذية العلاجية، وجاري الإعداد للعديد من الدبلومات المهنية، وجميعها معتمدة من نقابه الأطباء، وأنه سيتم التنسيق مع نقابه الأطباء بسوهاج  لعقد دبلومات أخرى في سوهاج لرفع المعاناة عن الأطباء.
وصرح د. أحمد فوزي نقيب الأطباء بسوهاج أن النقابه الأطباء بسوهاج تولي اهتمام كبير لرفع مستوي الأطباء، وتدريبهم وأن التعاون مع هيئة المستشفيات، سيؤدي بشكل كبير لتوفير الفرص والتدريبية الجيدة بواسطة جهة علمية لها ثقلها للأطباء بسوهاج، وسيتم توفير مشقة السفر والتكاليف، التي كان يتكبدها الطبيب للسفر خارج المحافظة.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز