عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24.. مدبولي: الرئيس السيسي كلّف بإضافة 100 ألف أسرة جديدة بمشروع تكافل وكرامة

نشرة 24.. مدبولي: الرئيس السيسي كلّف بإضافة 100 ألف أسرة جديدة بمشروع تكافل وكرامة
نشرة 24.. مدبولي: الرئيس السيسي كلّف بإضافة 100 ألف أسرة جديدة بمشروع تكافل وكرامة

نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات المهمة، على مدار اليوم، جاء على رأسها: تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بإضافة 100 ألف أسرة جديدة بمشروع تكافل وكرامة، وافتتاحه أكبر مقبرة "صف" في البر الغربي في الأقصر.

 



 
 التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، في ختام زيارته لمحافظة الأقصر، نواب مجلس النواب عن المحافظة ، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعددٍ من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

خلال زيارته لمحافظة الأقصر التي تضم ثُلث آثار العالم، وفي إطار الاحتفال بيوم التراث العالميّ، وبحضور 21 من سفراء دول العالم، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، أكبر مقبرة "صفّ" في البر الغربيّ،   بمحافظة الأقصر، لشخص يُدعى "شد سو جحوتي"، أي الإله جحوتى ينقذه، وهو الكشف الأثريّ الجديد، الذي تم التوصل إليه مؤخراً أثناء أعمال الحفر الأثري في منطقة ذراع أبوالنجا بالبر الغربيّ بمدينة الأقصر، وشارك في الافتتاح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وأسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، وأعضاء مجلس النواب عن الأقصر، والدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

 

وجه الدكتور زاهي حواس- عالم الآثار المصرية- رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لاهتمامهما الكبير بالآثار.
 
استقبل، اليوم، حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات واللواء رفعت قمصان نائب رئيس الجهاز التنفيذى للوطنية للانتخابات، في إطار التعاون المشترك بين الهيئتين و التنسيق المتواصل حول وضع الترتيبات ت النهائية للتغطية الإعلامية لعملية الاستفتاء التي ستقوم بها إذاعات وشاشات الوطنية داخل وخارج مصر.
 
طالب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الشعب المصري بالمشاركة الإيجابية في الاستفتاء على تعديل بعض بنود الدستور بداية من السبت المقبل ، معتبرًا ذلك في إطار الواجب الوطني، مجددًا على ابتعاد المساجد بشكل كامل عن الاستخدام السياسي أو الحزبي لأن المساجد لله.
 
عقد، اليوم، حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، اجتماعا بالقطاعات المعنية بتغطية متابعة خطة عمل التغطية الإعلامية للاستفتاء و كافة التجهيزات الفنية والبشرية من كاميرات ووحدات بث مباشر وأطقم عمل التغطية من مراسلين ومخرجين ومعدين وفنيين وجهوزية شبكة مراسلي الوطنية للإعلام داخل و خارج مصر.
 
التقى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير السفير القبرصي بالقاهرة خاريس موريتسيس، لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري، وذلك بحضور رئيس قطاع النقل البحري وقيادات وزارة النقل.
 
قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، خلال مؤتمر تدشين الاتحاد العام لشباب العمال، اليوم، إننا نحتفل بإحياء الاتحاد العام لشباب العمال، وأن الشباب أو العمال هم ركيزة المجتمع المصري.
 
كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،اليوم الخميس، الفائزين في مسابقة "أجمل حديقة مدرسية وأحسن مشتل" للعام الدراسى (2018 /2019)، بحضور رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي، ورئيس قطاع الخدمات والأنشطة الدكتور هشام السنجري، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص الدكتور أكرم حسن، ومدير عام تنمية مادة التربية الزراعية المهندس علاء الدين شعبان درويش.
 
بحث الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع وفد من برنامج الغذاء العالمي آفاق التعاون بين الوزارة والبرنامج.
 
 

المتحدث الرئاسي: السيسي يتلقى رسالة من العاهل السعودي حول التنسيق المشترك "صور"

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور السيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

 

الداخلية تعلن حالة الاستنفار الأمني على مستوى الجمهورية استعدادا للاستفتاء على التعديلات الدستورية

أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني لأجهزتها بكافة مديريات الأمن بمناسبة الاستعداد لتأمين لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

 

استعدادات مكثفة للقوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية لتأمين الإستفتاء على التعديلات الدستورية

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة اتخاذها كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بالتعاون مع وزارة الداخلية في تنظيم أعمال التأمين للإستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى الجمهورية

 

غدًا.. مصريو الخارج يقولون كلمتهم في التعديلات الدستورية

يبدأ أعضاء الجاليات المصرية، في مختلف أنحاء العالم، التصويت غدًا الجمعة، على التعديلات الدستورية، التي أقرها مجلس النواب بأغلبية ساحقة.

 

للمصريين بالخارج.. خطوط ساخنة للتواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة بمصر

أعلنت وزارة الهجرة، عن أرقام الخطوط الساخنة لغرفة العمليات، التي وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بتشكيلها للتواصل مع أبناء المصريين بالخارج، وتلقي استفساراتهم على مدار الساعة أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

قرارات تمكن كل المواطنين من الإدلاء بآرائهم في التعديلات الدستورية

أصدرت الهيئة العليا للانتخابات، عدة قرارات، تزيل كل العقبات أمام المواطنين، للحيلولة دون إعاقة ممارستهم حقهم الديمقراطي، في الإدلاء بأصواتهم، في الاستفتاء على تعديلات عدد من مواد الدستور.

 

المتحدث باسم الهجرة: تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عمليات الاستفتاء (فيديو)

أعلنت مها سالم المتحدثة باسم وزارة الهجرة، عن تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عمليات الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج، كما أعلنت أنه تم تخصيص عدة وسائل للتواصل مع أبناء الجالية المصرية بالخارج.

 

مدبولي: مصر هترجع مهد الحضارة وأحفادنا هيحكوا عننا (فيديو)

عبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بالاكتشاف الأثري الجديد في محافظة الأقصر، موضحاً أن الاكتشافات الأثرية الجديدة تؤكد ثراء أرض مصر وأنها مهد التراث والحضارة والتقدم.

 

الأهلي يسعى للثأر من بيراميدز في موقعة الغيابات المؤثرة

يحل فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز ضيفًا ثقيلًا على نظيره الأهلي ضمن مؤجلات الجولة 25 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، والمقرر إقامتها في الثامنة من مساء غدٍ الخميس على أرضية ميدان استاد بتروسبورت.

 

اختيار 27 حكما منهم 5 مصريين لمعسكر إعدادي في الرباط استعدادا لأمم إفريقيا

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 27 حكماً و29 حكماً مساعداً يمثلون 33 اتحاداً؛ للمشاركة في معسكر إعدادي في الفترة من 28 إبريل الجاري إلى 5 مايو المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز