بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 مايو 2019 - 8 : 22   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستقبل وطن في آخر لقاءاته الخارجية يلتقي أبناء الجالية المصرية بالسعودية

19 ابريل 2019 - 56 : 10




الرياض - صبحى شبانة

التقى وفد حزب مستقبل وطن، النائبان محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقيادات ورموز الجالية المصرية بالسعودية، وذلك في إطارجولته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية،  بمدينة الرياض السعودية.

وكان الوفد قد عقد لقاء ضم قيادات وأعضاء الجالية وممثلي بعض الجمعيات المصرية بالسعودية، وذلك بمقر الملحقية الثقافية المصرية، وبحضور الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري بالسعودية، وتناول اللقاء عرض فيلم تسجيلي عن بعض الإنجازات التي شهدتها الدوله المصريه في الأربع سنوات الماضية.

وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، ان المصريين في الخارج هم أيقونة الوطنية المصرية، وأن الجاليه المصريه بفرنسا قدمت وما زالت تقدم الكثير من المواقف  الوطنية الداعمة للدولة المصرية.

وأضاف "حسين" أن التعديلات الدستوريه الحاليّة ليست بدعة، بل هي ضرورة حتمية هدفها الأساسي معالجة الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور  الحالي، مشيرا إلى أن الدستور المصري شهد العديد من التعديلات في المراحل الزمنية المختلفة من عمر الدولة المصرية، وذلك وفقا لما تتطلبه الظروف التي تمر بها الدوله لتحقيق مصالحها العليا كما ان تسعون في المائه من دول العالم معظم الدساتير تم تغييرها مرات عديدة في دول العالم مثل الدستور الأمريكي والفرنسي والألماني والصيني وغيرها من الدول.

ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، ان ما تم في مصر من إنجازات جعل العالم ينظر الي الدوله المصريه نظره تقدير واحترام وان هذه المشروعات تم إنجازها بتخطيط وتنفيذ السواعد المصرية وبأموال المصريين  واشار إلى أن المواد المقترح تعديلها تهدف في الاساس الي معالجه أوجه القصور التي ظهرت عند تطبيق دستور ٢٠١٤  ، وأكد السلاب علي ان المواطن هو الوحيد صاحب الحق في اقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها.

وأكد على ثقته في قدرة المواطن  المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي.

كما أكد الدكتور أشرف العزازي الملحق الثقافي على الدور الهام للجالية وضرورة مشاركتهم في كافة الاستحقاقات الدستوريه  وأشار إلى أهمية المشاركة في الاستفتاء كحق دستوري للمواطن المصري.

الجدير بالذكر أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوي الأمانة العامة.

وتأتي زيارة النائبان محمود حسين، محمد السلاب، عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن للسعوديه   في ختام  جولة خارجية شملت ثمان دول عربية وأوروبية، منها الكويت والإمارات وسويسرا وألمانيا وايطاليا وفرنسا وإنجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.



















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين